أحرزت منتسبة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء الأستاذة عائشة علي الهاجري المركز الثاني ضمن الفريق الذي شاركت في عضويته في فعالية مبادرة الابتكار المناخي والتي نظمها المجلس الأعلى للبيئة في الفترة ما بين مارس – يونيو 2022. شارك في هذه الفعالية 40 متخصص من مختلف الجهات الرسمية والقطاعات ذات الصلة، وقد تم توزيعهم على 8 فرق عمل. وهدفت المبادرة لتوعية المشاركين عبر اشراكهم في ورش تدريبية ومحاضرات وزيارات ميدانية ليقوم كل فريق بطرح فكرة جديدة ابتكارية لحل مشكلة التغير المناخي تدعم خطة مملكة البحرين للوصول الى الحياد الصفري من خلال إيجاد طرق فعالة في تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول عام 2060م، وليكون التحدي والتنافس بينهم في الابتكار للفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى.

اقيم الحفل الختامي في فندق الريتز كارلتون صباح يوم الخميس الموافق 28 يوليو 2022 بحضور كبار المسؤولين والمتخصصين في مجال البيئة والمناخ من مختلف الجهات الحكومية والشركات الخاصة ذات العلاقة منها شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة الومنيوم البحرين (ألبا)، ووكالة الزراعة، والهيئة الوطنية للنفط والغاز والعديد من الجهات الأخرى. وقد تم خلال الحفل تكريم جميع الرعاة الرسميين والمشاركين في هذه المبادرة على الجهود المبذولة طوال الفترة الماضية.

حول مشاركتها كأحد أعضاء الفريق الفائز بالمركز الثاني، قالت محلل البيانات الفضائية أول عائشة الهاجري: "ان هذا الإنجاز ليس بجديد او غريب على الشباب البحريني وانما هو اثبات على مدى وعي وإدراك الشباب البحريني وتفاعلهم السريع والايجابي مع مختلف الازمات العالمية وخصوصا ما يهم سلامة كوكب الأرض. اننا كشباب نحرص دائما على ابراز قدراتنا وكفاءتنا العلمية والمعرفية في كافة المجالات لنضع البصمة التي تليق بمملكة البحرين في جميع المحافل الداخلية والخارجية. واختتم قولي بتقديم خالص شكري وامتناني للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وعلى رأسها الرئيس التنفيذي سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري على الدعم والتشجيع المستمر لنا لتمثيل الهيئة في مثل هذه المحافل المشرفة واثبات وجود الشباب البحريني المتميز، واني أتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل القريب خدمة لمملكة البحرين".