استقبل الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشئون المناخ، مياموتو ماسايوكي سفير اليابان لدى مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسفير الياباني، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها سعادة السفير في تطوير مستوى العلاقات بين مملكة البحرين واليابان، منوهاً بالعلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات بما يشمل التعاون بين الشركات النفطية البحرينية والشركات النفطية اليابانية.

وأكد وزير النفط والبيئة أن مملكة البحرين حريصة على تعزيز سبل الاستفادة مما تمتلكه اليابان الصديقة من خبرة وتكنولوجيا متقدمة في هذا المجال.



كما استعرض أبرز المشاريع التي يتم تنفيذها في قطاع الطاقة بالإضافة إلى المبادرات البيئية، والعمل على إيجاد الفرص المتاحة لبحث سبل التعاون بين الجانبين في تعزيز الاستثمار في هذا القطاع المهم.

من جانبه أعرب مياموتو ماسايوكي سفير اليابان عن خالص شكره وتقديره للدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشئون المناخ على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مشيدا بما تم استعراضه من مواضيع مهمة ذات العلاقة، مؤكدا اهتمام بلاده بتوسيع التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في جميع المجالات وبالخصوص النفطية والبيئية، منوها بما يشهده قطاع الطاقة في المملكة من تطوير وتحديث مستمر بما يعزز من دوره في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها مملكة البحرين.