أكدت الوكيل المساعد للصحة العامة مريم الهاجري أن مملكة البحرين تفخر بروح العطاء المتأصلة في أبنائها والمقيمين الذين يساهمون برفد بنك الدم المركزي من خلال حملات التبرع بالدم في مختلف المناسبات الدينية والوطنية، لاسيّما موسم عاشوراء، والذي حققت المملكة بفضلها اكتفاءً ذاتيًا من مخزون بنك الدم.

جاء ذلك خلال زيارتها التفقدية مع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية رئيس اللجنة التنسيقية لموسم عاشوراء للعام 1444، لولوة شويطر ، لحملة الإمام الحسين للتبرع بالدم في النسخة الرابعة والعشرين وبيومها الثاني.

ونقلت الهاجري تحيات وزيرة الصحة جليلة السيد، ووكيل وزارة الصحة وليد المانع، معربة عن الشكر والتقدير للقائمين على هذه الحملة وللمتبرعين، ومشددةً على حرص القطاع الصحي لتأمين كل المتطلبات والاحتياجات لإنجاح الموسم بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

وقالت الهاجري إنّ الحملة حصدت 500 كيس دم يضاف إلى حصيلة سنوات متواصلة من رفد بنك الدم المركزي بدماء المتطوعين في هذه المناسبة، والتي وصلت بشكل تراكمي إلى أكثر من 15 ألف كيس دم منذ اطلاق الحملة.

وتابعت أنّ مملكة البحرين تفتخر بمثل هذه الحملات التي تُقام سنوياً، وهي مبعث للاعتزاز وتعكس روح العطاء والتضامن الوطني والإنساني، وتعدّ من أهم الروافد الرئيسية لتغطية احتياجات بنك الدم المركزي بما يخدم جميع المرضى في المملكة.

وفي هذا الصدد، رفع رئيس اللجنة العليا المنظمة لحملة الإمام الحسين للتبرع بالدم فاضل النشيط، خالص الشكر والتقدير لوزيرة الصحة، وجميع المسؤولين بالوزارة على تعاونهم المستمر من خلال التنسيق مع بنك الدم المركزي في مبادرة تعكس الحرص على تحقيق الشراكة المجتمعية وتؤكد أهمية هذه الحملات التي تنظم على مدار العام وترفد بنك الدم بمختلف أنواع فصائل الدم.

ولفت إلى أن هذه الحملات تُمثّل نموذجًا للتضامن الإنساني لمساعدة المحتاجين من المرضى دون تمييز، وتجسد القيم النبيلة التي يتمتّع بها أبناء البحرين.

ومن جانبه، أكّد رئيس جمعية النعيم الخيرية حميد رحمة، أن الجمعية تفخر بهذه الحملة التي هي مهد انطلاقتها، والتي ستسجّل العام القادم ربع قرن من العطاء، فضل تضافر مختلف المؤسسات في تعزيز العمل المنظم والذي يشكل عامل استدامة لهذه المبادرات الخيرة وتطور عطائها.

الجدير بالذكر أنّ حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم استمرّت على مدى يومي 7 و 8 أغسطس 2022 بتنظيم جمعية النعيم الخيرية وبالتنسيق مع عدد من أجهزة القطاع الصحي في المملكة وعلى وجه الخصوص بنك الدم المركزي، وذلك في مركز شباب النعيم، وتمّ الحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حسب تعليمات الفريق الوطني الطبي للتصدي ل‍فيروس كورونا (كوفيد – 19).