نظمت جمعية عالي الخيرية الاجتماعية فعالية محطة الاسعافات الأولية والتثقيف الصحي لمدة أسبوع كامل اختتمت ليلة التاسع من شهر محرم للنساء والرجال وذلك في مأتم الحاج حسن العالي وصالة خير، وبالتعاون مع فريق نبضة حياة، مركز شفاء الجزيرة الطبي، مركز دار الحياة الطبي، مركز صحتي My Health، مركز ابن حيان للأسنان ، مركز إليت، مستشفى البحرين التخصصي، Ada، مركز عالي الصحي، مستشفى السلام ، مستشفى الهلال والمراكز الطبية .

وقال أمين سر الجمعية حسين محمد العالي إن عدد الفحوصات يترواح بين 150 إلى 200 يوميًا بتنوع في الأعمار بحضور بعض أصحاب الأمراض المزمنة، وذلك للعام الرابع.

وأوضح العالي أن الجمعية نظمت محاضرة قبل افتتاح المحطة الصحية عن كيفية تقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع حالات السقوط المفاجئ قبل دخول شهر محرم للعاملين في مختلف اللجان، وخصوصًا منظمي حركة المرور في محيط المآتم.

وأشار العالي إلى أن الجمعية وفرت خدمة المواصلات المجانية للراغبين في إجراء الفحوصات من خلال المحطة الصحية من الرجال والنساء لاستغلال تواجد الاختصاصيين والاستشاريين.

ونوّه أمين سر الجمعية إلى أن المحطة الصحية للنساء شهدت فعالية ألعاب الذكاء للأطفال لتعريفهم بالتغذية الصحية والتوعية بالسلوك والعادات الغذائية الخاطئة لتركها، وإيضاح العادات الغذائية الصحيحة لتعزيزها.

وبيّن العالي أن الجمعية حرصت على توفير خدمات نوعية هذا العام على مستوى عالٍ بحضور استشاري العظام والمفاصل وطب القلب والأوعية الدموية، وهما من الكفاءات المشهود لها.

وأثنى العالي على جهود لجنة العلاقات العامة والإعلام على جهودهم في الترويج للمحطة الصحية قبل تدشينها، وهو ما رفع حجم الإقبال والاستفادة من الكوادر الصحية للنساء والرجال.

وأشاد العالي بسرعة تعامل الفريق الطبي عند سقوط أحد مرتادي المأتم وتقديم الاسعافات الأولية له حتى استقرت حالته، وقال إن تلك الحالة صادفت وجود الأطقم الطبية بعد افتتاح المحطة الصحية، وهو ما يُحسب للفريق بفضل من الله وتوفيقه.

صور