في النسخة الثالثة من "مخيم التكنولوجيا للفتيات"

دشنت كل من شركة "زين البحرين" وشركة "كليفر بلاي" النسخة الثالثة من برنامج "مخيم التكنولوجيا للفتيات" الذي يأتي بشراكة استراتيجية مع المجلس الأعلى للمرأة ويهدف إلى بناء قدرات ومعارف ومهارات الفتيات البحرينيات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبما يسهم في سد الفجوة بين الجنسين في مجال العلوم والتكنولوجيا، عبر إتاحة المزيد من الفرص للفتيات لتلقي التدريب الأساسي اللازم للمواصلة في هذا المجال بشكل احترافي ومهني في المستقبل.

ويستهدف هذا المخيم في نسخته الثالثة 1000 من الفتيات البحرينيات من الفئة العمرية بين 8 و14 عاما، وتقام جلساته أسبوعياً على مدى شهرين خلال الصيف، وتركز جلساته على موضوعات مختلفة مثل كيفية إنشاء الألعاب والمواقع الإلكترونية، وأساسيات علم الروبوتات، وكيفية دمج دراسات العلوم الإلكترونية في الحياة اليومية.

ويأتي البرنامج كاستجابة من شركتي "زين البحرين" و "كليفر بلاي"، لدعم وترجمة مساعي المجلس في ضمان التوازن بين الجنسين في مجال العلوم والتكنولوجيا، وذلك من خلال منح المزيد من الفرص والخيارات أمام الفتيات البحرينيات لتحقيق أقصى إمكاناتهن من خلال هذه التجربة التعليمية القيمة والممتعة. ومن شأنه استكشاف وتعزيز المواهب الجديدة والتشجيع على التوجه لمثل هذه التخصصات كمسارات وظيفية واعدة.

ونجح البرنامج في استقطاب 1000 فتاة بحرينية من خلاله في الدورتين السابقتين، كما تم نقل 100 فتاة متميزة إلى برامج متقدمة بعد أدائهم المتميز في هذا البرنامج، مما يشجع مشاركة الفتيات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على نطاق أوسع، ومواصلة تطوير هذا البرنامج لتحقيق المخرجات المنشودة منه".

هذا ويمكن لجميع الفتيات ضمن الشريحة العمرية من 8 وحتى 14 عاماً والمهتمات بمجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التسجيل والانضمام لهذا المخيم الصيفي من خلال الرابط: https://www.bh.zain.com/ar/cs/girlcode