ألقى مركز ريتش للسلوك و التنمية تدريب ودى فى نطاق العمل مع مدربي مقهى كوستا في فرعهم في المنطقه الدبلوماسيه من أجل تسليط الضوء على أهمية قبول و اندماج التوحد عبر الشركات في مملكة البحرين.

بما أن اضطراب طيف التوحد يعتبر الأسرع انتشارا في العالم بالنسبة لاضطرابات السلوك والنمو و الذي يزداد بين الأطفال على مر الزمن . المغزى من التدريب هو تحفيز مبدأ قبول التوحد و ادماجه في المجتمع.

بالنسبه لطيف التوحد منافع القبول و الإدماج تتضمن التحسن في القبول الاجتماعي و في تطوير مهارات التواصل. يرى مقهى كوستا التابع لمأكولات الزياني أن باستطاعته المساهمة في لعب دور حاسم في هذه النتائج الإيجابية. التدريب لهذا البرنامج تم من قبل المشرفة سميره فرج حواش.

المدير التنفيذي والمؤسس منى تدين أضافت افكارها حول موضوع الاندماج التي سمتها الرسالة التي " تؤخذ إلى المنزل" في هذا الخصوص ألا وهي ، “أن قبول التوحد و اندماج ذوي التوحد عامل اساسي و لديه فائق الأهمية حيث أن الكثير من أولياء الأمور لدينا في بحث دائم على اماكن تتقبل أطفالهم . و لنا قمة الشرف في التعاون مع مقهى كوستا في تعزيز بيئة آمنة و مرحبة بهم.

بالإضافة مركز ريتش يحتفل بهذه القضية عبر حملة قبول التوحد التي تتضمن مدارس شتى في مملكة البحرين التي غرضها ان يعم القبول و المعاملة بالطف تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة. غرض هذا البرنامج تسليط الضوء على الصعوبات التي يواجهونها اطفال التوحد في الحياة اليومية ، بإمكانكم الاطلاع على الفيديوهات على صفحاتنا عبر التواصل الاجتماعي.

النهايه.