أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الانسانية بجهود حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية ومبادراته الإنسانية المستمرة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء وإغاثة المنكوبين ومد يد العون للمحتاجين في مختلف بقاع العالم، الأمر الذي يأتي ضمن مساعي مملكة البحرين لترسيخ قيم التضامن الدولي، وانطلاقاً من الروابط الأخوية والإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم، مشيداً سموه بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مؤكداً سموه تشرف المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بتنفيذ توجيهات جلالة الملك المفدى.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على وقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب الأفغاني في أزمته الإنسانية، سائلاً المولى القدير أن يعم السلام والازدهار في أفغانستان، متمنياً لها ولشعبها الأمن والاستقرار.

جاء ذلك بمناسبة زيارة وفد من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية برئاسة الدكتور مصطفى السيد الامين العام بزيارة الى العاصمة الافغانية كابل لتوصيل مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب أفغانستان ودعم الجهود الإغاثية في المناطق المتضررة. حيث قام من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بزيارة المناطق المتضررة في أفغانستان وتوزيع المواد الإغاثية على الأهالي المتضررين.



واستكمالا لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة لمساعدة الشعب الأفغاني في المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب أفغانستان، وتكليف المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة،، مهمة الإشراف على هذه المساعدات الإنسانية، قام وفد من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية برئاسة الدكتور مصطفى السيد الامين العام بزيارة الى العاصمة الافغانية كابلحيث تم التوقيع على الاتفاقية مع ممثل المفوضية في أفغانستان ليونارد زولو بحضور ممثل المفوضية لدى دول مجلس التعاون الخليجي ومستشار المفوض السامي خالد خليفة.

وبهذه المناسبة بين الدكتور مصطفى السيد بان وفد المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية قام بزيارة المناطق المتضررة في افغانستان. والاطلاع على الاوضاع الانسانية التي يعيشها الاهالي حيث اجتمع مع مجموعة من الأهالي ونقل لهم تحيات جلالة الملك وتمنياته لهم بالامن والامان والرقي والاستقرار ووضح الدكتور مصطفى السيد تجربة مملكة البحرين في العمل الانساني من خلال تقديم المساعدات الانسانية واقامة المشاريع التنموية التي تعود بالنفع على المجتمع. حيث تقدم الاهالي بخالص الشكر والتقدير الى جلالة الملك المعظم على دعمه وعطائه الانساني رافعين اكف الدعاء الى الله عزوجل ان يجزي جلالته على ذلك خير الجزاء وأن يحفظ مملكة البحرين وان يديم عليها نعمة الامن والامان والاستقرار.

من جهته، أشاد خالد خليفة بالدور الإنساني الريادي للمؤسسة والذى كان جليا من خلال سرعة استجابتها للاحتياجات الطارئة والعاجلة، وعلى جهوزيتها لتقديم المنحة بشكل عاجل "تعد هذه المنحة الضرورية مثالاً للشراكة الإنسانية الحقيقية والتي تتمثل في تأمين المساعدات أينما كانت الحاجة" وأضاف "لشراكتنا مع المؤسسة دزراً أساسياً في مساعدة الأشد عوزاً. في أفغانستان والعالم وهو ما تحقق بفضل دعم جلالة ملك البحرين المعظم وحكومته الرشيدة بقيادة صاجب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومؤازرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للعمل الإنساني الكبير الذي تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في مختلف دول العالم لاغاثة اللاجئين والمنكوبين

من جانبه شكر ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ليونارد زولو مملكة البحرين وقال "ستدعم هذه المنحة السخية الاحتياجات الطارئة للسكان في المناطق الأكثر تضررا في جنوب شرق أفغانستان، في جيان وبرمال في مقاطعة باكتيكا، وسبيرا في مقاطعة خوست، لجهة بناء مساكن مقاومة للزلازل، وتقديم خدمات الحماية وتوزيع المساعدات الإغاثية الأساسية على المتضررين."