تنطلق الدورة السادسة للمؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية "APSIC"، المزمع عقده يومي 28 و 29 سبتمبر 2022 في شرم الشيخ، بجمهورية مصر العربية.

ويحضر المؤتمر رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي، ورئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة الذي يلقي كلمة افتتاحية بإسم الجمعية التي تعد شريكًا فاعلاً في تنظيم هذا الحدث السنوي.

وتقام فعالية التقاعد الإقليمية الفريدة من نوعها، والتي نشأت في البحرين، هذا العام بالشراكة مع الحكومة المصرية ممثلة بوزارة المالية، ووزارة التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة للرقابة المالية، والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والإتحاد المصري للتأمين. يتم تنظيم هذا الحدث من قبل "فينتك روبوز"، الشركة البحرينية لتكنولوجيا الإدخار والتقاعد.

وتحت شعار "آفاق أنظمة التقاعد العربية 2050 - التغيير والفرص''، سيضم المؤتمر 50 متحدثًا عالميًا وإقليميًا يناقشون المكونات والترتيبات طويلة الأجل لـخلق "إطار مؤسسي أكثر إستدامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية"، حيث يواجه العالم منعطفات إجتماعية وإقتصادية متزايدة.

يرعى المؤتمر مجموعة متميزة من مديري الأصول ومقدمي الخدمات لقطاع التقاعد والمؤسسات المالية بما في ذلك AON و Smart Pensions و بنك التنمية الإسلامي، و بلاك روك، و لازارد، و SSGA و وصندوق التنمية المالية التابع للأمم المتحدة و CEM Benchmarking و مجموعة FNZ و Equevu.