استقبل المدقق حسن شهاب بمناسبة حصوله على شهادة CMA


أكد الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، حرص الديوان على تنمية قدرات موظفيه ودعمهم للحصول على المؤهلات المهنية المعتمدة على المستوى العالمي، بما ينعكس على مستوى الأداء والخدمات المقدمة.

وجاء ذلك خلال استقبال صباح اليوم، المدقق في إدارة الرقابة النظامية السيد حسن صالح شهاب، ذلك بمناسبة حصولة على المؤهل المهني (CMA)، وهنأ معالي الشيخ أحمد بن محمد الزميل شهاب على هذا الإنجاز متمنياً له مزيداً من التقدم والنجاح.

تمنح شهادة CMA وهي اختصار لـ Certified Management Accountant أي شهادة المحاسب الإداري المعتمد، من قبل معهد المحاسبين الإداريين بالولايات المتحدة الأمريكية IMA، وهي شهادة متقدمة ومعتمدة عالمياً.

وأضافة أن الديوان سيواصل الاستثمار بالكوادر البشرية والكفاءات الوطنية من خلال التدريب والتطوير والنهوض بقدراتهم المهنية والفنية، كما يهتم الديوان بتدريب وتأهيل موظفيه ورفع قدراتهم ومستوياتهم المهنية والفنية، من خلال خطط وبرامج تنفذ باستمرار في هذا المجال تعتمد معايير الرقابة العالمية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، لا سيما المتعلقة بالشهادات التخصصية والمهنية.

كما يطبق برنامجاً للتأهيل المهني من خلال نظام الابتعاث لنيل إحدى المؤهلات المهنية المعتمدة دولياً في مجال التدقيق والمحاسبة مثل (CMA ACCA, CPA, CIA, CISA,)، ويبلغ عدد الموظفين الفنيين الحاصلين على مؤهلات مهنية حتى شهر أغسطس الجاري 42 موظفاً، يشكلون نحو 45% من إجمالي الفنيين العاملين بالديوان.

من جهته عبّر الموظف حسن صالح شهاب عن سعادته بهذا الإنجاز، مثمناً الدعم الذي وفره له الديوان ليتمكن من الحصول على هذا المؤهل الهام، مشيراً إلى أنه سيواصل تعزيز قدراته ورفع مستواه المهني والفني على مختلف المستويات،،، والتحق شهاب، الذي يحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين، بالعمل في ديوان الرقابة المالية والإدارية العام 2020م.

حضر اللقاء فائق علي ضيف وكيل الديوان للرقابة المالية، والسيد مجيد عطية مكي الوكيل المساعد للرقابة النظامية.