منتسبو القطاع الصحي أسهموا بتحقيق البحرين أعلى مؤشرات التعافي عالمياً

قام رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بزيارة تفقدية اليوم إلى مجمع السلمانية الطبي، بحضور وزيرة الصحة جليلة السيد، في إطار الحرص على المتابعة الميدانية لمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، ومن بينها متابعة علاج الحالات القائمة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وفي مستهل الزيارة، ثمن الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الدعم المتواصل والتوجيهات السديدة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لكافة الجهود المبذولة من أجل تعزيز صحة وسلامة الجميع بروح فريق البحرين الواحد.



وأشاد خلال الزيارة بالجهود الكبيرة لكافة منتسبي القطاع الصحي في مملكة البحرين والذين ساهموا في تحقيق المملكة لأعلى مؤشرات التعافي على المستوى العالمي.

وتضمنت الزيارة الاطلاع على عدد من مرافق المجمع للاطمئنان على سير تقديم الخدمات الصحية، والاطلاع على آخر التطورات في علاج المرضى عموماً، والحالات القائمة لفيروس "كورونا" خصوصاً، في ظل ما تقوم به المستشفيات الحكومية بالتعاون مع كافة أجهزة القطاع الصحي العام من جهود متواصلة لحفظ سلامة كافة أفراد المجتمع.

كما قام الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بزيارة تفقدية للمخازن المركزية ومخازن مجمع السلمانية الطبي، حيث تم الوقوف على آليات توفير الأدوية ومسارات تعزيز حوكمتها، مؤكداً على أهمية توافر كافة الأدوية وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتغطية المخزون الدوائي بشكل مستدام في المملكة، وتلبية احتياجات المرضى من الأدوية والمواد الطبية.

من جانبها، أشادت وزيرة الصحة بالدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للصحة في تطوير المنظومة الصحية؛ والذي يأتي انطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، سعياً نحو تطوير الخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين بما يضمن زيادة كفاءتها واستدامة مواردها.

وأعربت عن بالغ الشكر والتقدير لرئيس المجلس الأعلى للصحة على زيارته التفقدية، مؤكدة حرص الوزارة على مواصلة تعزيز التقدم الذي يشهده القطاع الصحي في مملكة البحرين على مختلف المستويات بما يحقق أهدافه المنشودة.