أعلنت الجامعة الخليجية عن استمرار فتح باب القبول و التسجيل للفصل الدراسي الخريفي 2023/2022 لخريجي الثانوية العامة والمحولين من جامعات أخرى، مع منح دراسية تصل إلى 50%.

وبينت رئيس وحدة القبول والتسجيل والخدمات الطلابية بالجامعة الخليجية الأستاذة براء السامرائي أن المنح الدراسية تقدم للطلبة في كافة برامج البكالوريوس المطروحة حاليًا في الجامعة وتعتمد نسبة المنحة على نوع التخصص ومعدل الطالب في الثانوية و مشاركته في الأنشطة الطلابية وذلك بهدف دعم وتشجيع الطلبة المتفوقين على مواصلة التميز الأكاديمي والطلابي.

وأضافت أن ما يميز المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة الخليجية هي أن المنحة تقدم للطالب طوال فترة دراسته في الجامعة ولا تقتصر على فصل دراسي أو عام دراسي واحد.



وأوضحت السامرائي أن الجامعة تضم عددًا من التخصصات الأكاديمية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي في مملكة البحرين وهي: "بكالوريوس القانون، بكالوريوس المحاسبة والمالية، بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، بكالوريوس وماجستير إعلام، وبكالوريوس هندسة التصميم الداخلي".

وأكدت السامرائي أن الجامعة الخليجية تواصل تسجيل الدفعة الثانية من طلبة البرامج الأكاديمية الهندسية التي تأتي بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون في المملكة المتحدة، وذلك في بكالوريوس «الهندسة الكهربائية والإلكترونية» و «الهندسة الميكانيكية»، حيث تؤهل هذه البرامج الطالب للحصول على شهادة من جامعة مرموقة من بريطانيا معتمدة محليًا وعالميًا إضافة لنظام تعليم بريطاني و أساتذة مشتركين من جامعة نورثهامبتون والجامعة الخليجية مع ضمان ذات الجودة التعليمية والخبرات المتوافرة في حال السفر للخارج وبتكلفة مناسبة

ومن جانبه أفاد القائم بأعمال عميد كلية القانون الدكتور فراس محمد أن برنامج القانون يرتكز إلى الجانب العملي بشكل كبير ليكسب الطالب خبرة حقيقية خلال فترة الدراسة فهو يهيئ الطالب للحياة المهنية والاكاديمية في مجال القانون مع تخصصات أخرى وهي التجارة، العقارات، وتقنية المعلومات، مع دمج المهارات المطلوبة لهذه المجالات مع متطلبات مجال القانون. مؤكدًا أنه وبناءً على الدراسات التي قامت بها الجامعة الخليجية تبين أن سوق العمل اليوم بحاجة لقانونيين لديهم القدرة على إجراء وتنظيم وإدارة التعاملات القانونية المرتبطة بقطاعات تكنولوجيا المعلومات، وقطاع الأعمال المتنامي، وقطاع العقارات الذي توسع ليضم مفاهيم قانونية حديثة.

كما أشار القائم بأعمال عميد كلية الاتصال وتقنيات الإعلام وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور شريف بدران إلى أن الدراسة في برنامج الماجستير ستكون على مدار ثلاث فصول دراسية وعلى الطالب اجتياز 42 ساعة دراسية. كما يتضمن برنامج الماجستير 10 مقررات دراسية بالإضافة إلى أطروحة الماجستير وتركز المقررات على مهارات التخطيط والتفكير الاستراتيجي والقيادي في المؤسسات الإعلامية سواء الحكومية أو الخاصة بالإضافة إلى الاتجاهات العالمية في المجال الإعلامي.

و بين بدران أن شروط القبول في الماجستير تتمثل في أن يكون الطالب حاصلاً على بكالوريوس وبحد أدنى معدل 2.33 وأقل من ذلك يخضع الطالب لقبول مشروط، مع إجراء اختبارات قبول في اللغة الإنجليزية ومقابلة شخصية.

كما يمكن للطلبة الراغبين بالتسجيل تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني: https://www.gulfuniversity.edu.bh

أو من خلال الواتساب الرسمي للجامعة الخليجية: +973 66727901

أو عبر زيارة مكتب وحدة القبول والتسجيل بمقر الجامعة بسند بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا مع ضرورة اصطحاب الأوراق والمستندات المطلوبة.