أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحية "نهرا" أن مملكة البحرين مبادرة دائماً في تنظيم المؤتمرات الطبية الكبرى التي تتماشى مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في جعل المملكة مركزاً لاحتضان الفعاليات الطبية الكبرى في ظل اهتمام ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأوضحت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن تنظيم مملكة البحرين مؤتمر ومعرض المنامة الصحي المشترك مع جمهورية مصر العربية العربية الشقيقة خلال شهر ديسمبر القادم 2022 يجسد التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين والعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين وتتنامى بشكل مستمر بتوجيهات القيادة من الجانبين.

وأشارت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة سيسهم في تحقيق كامل الاهداف المشتركة في تنظيم المؤتمر والمعرض بين البحرين ومصر.

وقالت "إن المؤتمر والمعرض سيسهم بشكل مباشر على رفد الاقتصاد لدى البلدين الشقيقين ويترجم التطور الطبي في البحرين ومصر، خاصة أن المؤتمر سيشهد جوانب نظرية وأخرى عملية إضافة إلى أن معرض الشركات سيفرز العديد من الجوانب المتعلقة بالأجهزة الطبية وشركات الأدوية التي ستساهم في زيادة المعرفة والاستفادة من الصناعات بين البلدين مما سينعكس بالايجاب على مواصلة ازدهار الجانب الطبي في المملكة وتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين والمقيمين".

وأضافت "سنحرص على اختيار أفضل الخبراء من مختلف دول العالم للمشاركة في المؤتمر إضافة إلى خبراء من البحرين ومصر، حيث أن المؤتمر سيشمل محاضرات تركز على 6 محاور رئيسية هي مؤتمر الطب المخبري، مؤتمر الطب الرياضي، مؤتمر طب الأسنان، مؤتمر الطب الصيدلي، مؤتمر الطب الباطني، مؤتمر الهندسة الطبية الحيوية".

وأعربت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة عن تقديرها للجهود البارزة التي تبذلها شركة أديوكيشن بلاس من مملكة البحرين وشركة سباين مديكال من جمهورية مصر العربية الشقيقة وحرصهما على بذل الجهود لتنظيم المؤتمر المشترك والوصول إلى كامل الجاهزية في وقت مبكر، متمنية لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.