نفذه المركز الإقليمي مع مايكروسوفت ومركز الموهوبين..

نفذ المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، ومركز رعاية الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم، البرنامج التدريبي (AI for good with Microsoft )، وذلك لعدد 20 من الطلبة الموهوبين بالمدارس، ضمن النشاط الصيفي.

وأوضحت الدكتورة مي شمندي القائم بأعمال مدير المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال أن هذا البرنامج يستثمر ما يتيحه الذكاء الاصطناعي من إمكانات لمساعدة وتشجيع الطلبة على التفكير خارج الإطار التقليدي للتوصل إلى أفكار وحلول إبداعية لحل المشكلات.



واشتمل البرنامج على سلسلة من الأنشطة التي تعزز القدرة على تنفيذ التطبيقات العملية لبرنامج الذكاء الاصطناعي باستخدام لغة البرمجة، واستثمار ذلك في إيجاد حلول للمشاكل الواقعية والحياتية، مثل معالجة التلوث، والحفاظ على البيئة، وتوفير المياه الصالحة للاستخدام.

وقد أظهر الطلبة المشاركون على اختلاف أعمارهم قدرات عالية في استخدام لغة البرمجة بطرق إبداعية لحل المشكلات والتغلب على التحديات التي تضمنتها الأنشطة المصاحبة للبرنامج.

ويأتي ذلك ضمن حرص وزارة التربية والتعليم على الارتقاء بالقدرات الرقمية لدى الطلبة، واحتضان مواهبهم في المجالات التكنولوجية.