عقد مجلس إدارة الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماعه الدوري عن بعد و علي برنامج الزوم برئاسة الدكتور حسن عبد الله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة و بحضور السادة الدكتور عبدالله الحواج نائب رئيس مجلس الإدارة و الأستاذة فوزية المحروس أمين السر و الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين المالي و السيدة بهيجة الديلمي عضو مجلس الإدارة ، حيث تدارس المجلس عدة محاور أساسية تتعلق بمسيرة الجمعية و ناقش العديد من المشاريع التي ستقوم بها الجمعية ، و تطرق الاجتماع إلى النواحي التالية :

أستمع المجلس إلى تطورات العمل في مشروع المبنى الاستثماري للجمعية ، حيث قدم الدكتور حسن إبراهيم كمال ملخصا لتطورات العمل في المشروع و وصول نسبة الانجاز فيه تصل إلى 45% و المؤمل انجازه في الفترة القادمة .

و انطلاقا من اهتمام الجمعية بالبحث العلمي واعتباره أحد أهم الأهداف الرئيسية التي تحقق رسالتها ، وتعزيزاً لهذا التوجه فقد ناقش المجلس التحضير و الإعداد المسبق لمؤتمر الجمعية القادم و الذي سيكون تحت عنوان( الطفولة و التكنولوجيا .. الفرص و التحديات ) و المقترح إقامته في شهر أكتوبر2022 . حيث تواكب الجمعية القضايا المستجدة و المتعلقة بالطفولة ، و تقديم الحلول المناسبة لها . و سيتناول المؤتمر مجموعة من البحوث و الدراسات و ورش العمل المعنية بقضايا الطفولة يقدمها مجموعة من الأساتذة و المتخصصين من داخل مملكة البحرين و خارجها .و قد ناقش المجلس التواصل مع الجهات التي لديها رغبة و اهتمام بتقديم البحوث أوراق العمل للمشاركة في المؤتمر .



إيمانا من الجمعية بدورها المجتمعي في تبني قضايا الطفولة و العمل على إيجاد الحلول المناسبة لها و ضمن نشاط الجمعية لتوعية الأهالي و الرد على استفساراتهم و تحقيق الاستفادة للمجتمع و المهتمين ، فقد وافق المجلس على فتح مكتب استشاري بمقر الجمعية لحماية الأطفال من العنف و سوء المعاملة و سيتم العمل على وضع خطة العمل للمشروع في الفترة القادمة .

تحقيقا لأهداف الجمعية في المجتمع و تطبيقا لمبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات التي تعني بالطفولة و الأسرة فقد ناقش المجلس التعاون مع جهات مختلفة لتدريب الأطفال الموهوبين على الخطابة باللغة الانجليزية أو العربية في برنامج التوست ماستر . و جاري العمل لوضع التصور و خطة العمل .

و مواكبة من الجمعية للتطور التكنولوجي و آخر المستجدات في هذا المجال ناقش المجلس وضع التصور و خطة العمل لتوثيق تاريخ الجمعية الكترونيا و العمل على تطوير هذا الجانب في العمل بالجمعية مع تحديث و تطوير الموقع الالكتروني للجمعية .

و في نهاية اللقاء تقدم الدكتور حسن عبدالله فخرو بالشكر و التقدير لأعضاء المجلس لحضورهم و مشاركتهم في أنشطة و فعاليات الجمعية ، و من جانبهم أشاد أعضاء المجلس بقيادة الدكتور حسن عبدالله فخرو الحثيثة في تعزيز مكانة الجمعية من خلال تبني المشاريع التنموية المتميزة و المستدامة لتشجيع و تطوير أدائها في خدمة قضايا الطفولة في مملكة البحرين و خارجها تحت ظل قيادتها الرشيدة .