قام سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات، بزيارة رسمية الى المملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث التقى الوزير بمعالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية.

و خلال اللقاء، تم التأكيد على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط المملكتين، ‬ماجعلها نموذجاً فريداً للترابط والتلاحم على كافة المستويات، وذلك بفضل رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم وأخيه خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظهما الله.

كما تم بحث سبل تقدم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وبيان حرص مملكة البحرين على تبني الخطط التي تهدف نحو تكامل قطاع المواصلات (البرية والبحرية والجوية)، وتنميتها بشكل يساهم في دفع عجلة التنمية في هذا القطاع الحيوي في كلا المملكتين.



كما اجتمع سعادته بمعالي الأستاذ سهيل ابانمي محافظ الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بالمملكة العربية السعودية، حيث بحث الخطط والدراسات المستقبلية اللازمة لتنفيذ المشاريع المشتركة. إضافة الى ذلك، تم مناقشة سبل تعزيز العمل المشترك وتطوير الخدمات والمرافق لتسهيل تنقل المسافرين وتسهيل عبور حركة الشحن البري والنقل بالشكل الذي يسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

كما التقي سعادة وزير المواصلات والاتصالات خلال الزيارة بالسيدة ديما اليحيى الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي، ومناقشة سبل تحقيق تعزيز التعاون المشترك بين وزارة المواصلات والاتصالات ومنظمة التعاون الرقمي في جميع المجالات المنوطة بالمنظمة، منوها بضرورة توظيف التكنولوجيا في قطاع الاتصالات وتحقيق مستقبل رقمي متطور يخدم اقتصاد مملكة البحرين.