في التخصصات التي تشترط الاختبارات والمقابلات فقط..

دعت جامعة البحرين الطلبة المقبولين -مبدئياً - في تخصصات تشترط إجراء امتحانات، أو مقابلات القبول إلى تأديتها خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة أهمية إجراء هذه الاختبارات والمقابلات في وقتها لاستكمال عملية القبول.



وتشترط عدة تخصصات في الجامعة اختبارات، أو مقابلات أو الاثنين معاً، وهي: جميع برامج كلية الهندسة، وجميع برنامج كلية العلوم الصحية والرياضية، وبرنامج بكالوريوس العلوم الإكتوارية في كلية العلوم، وبرامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية وآدابها، وبكالوريوس الإعلام، وبكالوريوس التاريخ، وبكالوريوس السياحة، وبكالوريوس الفنون والتصميم في كلية الآداب.

ومن المقرر أن تجرى جميع الاختبارات والمقابلات في الفترة من الأحد إلى الخميس التي توافق 4 إلى 8 سبتمبر 2022م.

وبحسب الإجراءات، سوف يتسلم الطلبة المقبولون في كلية الهندسة بريداً إلكترونياً ورسائل نصية بشأن أوقات الاختبارات الحضورية التي ستجرى في الحرم الجامعي بالصخير، عبر منصة بلاك بورد.

وذكرت كلية الهندسة، أن إجراء الاختبار يتطلب من الطلبة القيام بعملية التسجيل قبل الاختبار عبر الوصلة التي تسلمها الطالب في بريده الإلكتروني، الذي هو عبارة عن رقم الطالب الجامعي ثم stu.uob.edu.bh @.

ومن المقرر أن تقام اختبارات كلية الهندسة في الفترة من يوم الأحد (الموافق 4 سبتمبر 2022م) إلى يوم الثلاثاء (6 سبتمبر 2022م)، وذلك على ثلاث فترات.

ومن ناحيتها، دعت كلية العلوم الصحية والرياضية الطلبة المقبولين في برنامج بكالوريوس التمريض والعلوم الصحية المساندة في تخصصات: الصيدلة، والأشعة التشخيصية، وعلوم المختبرات الطبية، وكذلك المقبولين في برنامج البكالوريوس في التربية الرياضية إلى الحضور إلى الجامعة من أجل إجراء المقابلات الشخصية لتخصصات التمريض والعلوم الصحية المساندة بحسب الإشعارات التي تصل لهم.

كما دعت الطلبة المقبولين في برنامج بكالوريوس التربية الرياضية إلى الحضور من أجل أداء امتحان القدرات والمقابلة الشخصية. وسوف تعقد جميع المقابلات الشخصية وامتحان القدرات في الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر في مقر كلية العلوم الصحية في السلمانية باستثناء اختبار طلبة بكالوريوس التربية الرياضية الذي سيجرى في الحرم الجامعي بالصخير.

وأكدت الكلية أهمية التزام الطالب بإبراز شهادة اللياقة الطبية المعتمدة أثناء الحضور لإجراء اختبار القبول أو المقابلة الشخصية.

وفيما يتعلق ببرنامج العلوم الاكتوارية أفادت كلية العلوم بأن أداء الاختبار سيكون عن طريق الحضور إلى الجامعة في الساعة العاشرة يوم الاثنين 5 سبتمبر في قاعة الحاج حسن خنجي (50S ) غرفة 14. وأشارت الكلية إلى أن إجراء المقابلات الشخصية سوف يكون عبر تطبيق تيمز في الساعة العاشرة من يوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022م.

وأفادت كلية الآداب بأن اختبارات برنامج بكالوريوس الإعلام وبرنامج السياحة سوف تتم في الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر 2022م في مبنى كلية التعليم التطبيقي (S20 ) وستجرى المقابلات لطلبة البرنامجين في اليوم التالي (الثلاثاء) في المكان نفسه في الفترة من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً.

وسيجري المقبولون في برنامج بكالوريوس الفنون والتصميم الاختبار والمقابلة في الوقت نفسه، ولكن عبر تقنية الاتصال المرئي لأن اختبارهم يتطلب إنجاز أعمال باستخدام أجهزتهم الشخصية، ورفعها عبر وصلات سترسل إليهم بواسطة البريد الإلكتروني بحسب الإشعارات التي ستصل إليهم.

وذكرت كلية الآداب أن اختبارات المقبولين في برنامج بكالوريوس التاريخ سوف تجرى في قاعات (S20A-19 ، S20A-18 ، S20A-10 ) في الحرم الجامعي بالصخير من الساعة العاشرة إلى الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2022م. في حين يجري الطلبة المقبولون في برنامج بكالوريس اللغة الإنجليزية وآدابها اختبارهم في الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء في مبنى (S17 ) في الحرم الجامعي بالصخير.