مع بدء العام الدراسي الجديد وعودة جميع الطلبة الى مقاعدهم الدراسية حضوريًا، يدعوا أخصائيي التغذية لضرورة الالتفات لأهمية تحضير الوجبة المدرسية الصحية للطالب ومراعاة احتوائها على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للنشاط والتركيز، وذلك من أجل تحسين قدراته العقلية وتقوية جهازه المناعي.

وفي هذا الصدد أوصت أخصائية التغذية العلاجية بالمستشفى الخليجي الأمريكي أنفال إسماعيل، الحاصلة على ماجستير تغذية علاجية والمتخصصة في امراض السكري والغدد الصماء، بضرورة تناول الطفل لوجبة صحية متكاملة ومتوازنة تحتوي على البروتين والكربوهيدرات والخضار والفاكهة بالإضافة الى الألبان، وذلك لضمان تزويده بالطاقة والنشاط الذي يحتاجه خلال دوامه المدرسي.

كما وأكدت الأخصائية ضرورة التأكد من شرب الأطفال لكميات كافية من الماء نظرًا لطبيعة تطور نموهم خلال هذه المرحلة التي تعتمد على النشاط والحركة، وذلك لأن النقص في شرب الماء قد يؤدي الى التسبب بحدوث جفاف داخلي وخارجي للطفل مما قد تترتب عليه العديد من المشاكل الصحية، مضيفة بأنه يمكن إضافة الليمون أو التوتيات لعلبة ماء الطفل والسماح له باختيار شكل علبة الماء المحببة له لتشجيعه على شرب الماء بكميات أكبر خلال اليوم الدراسي.



وفي ذات السياق، نوهت بالقول: "يجب الابتعاد عن احتواء الوجبات المدرسية على الحلويات والسكريات ورقائق البطاطا والوجبات المليئة بالدهون المهدرجة والمشبعة أو العصائر المصنعة العالية بالسكريات، كونها تسبب الشبع السريع للطفل وزيادة في السمنة وتجعله يبتعد عن تناول الأطعمة الصحية والغنية بالمعادن والبروتينات والفيتامينات."

هذا وتقدم عيادة التغذية في المستشفى الخليجي الأمريكي مجموعة متكاملة من الخدمات والفحوصات المتخصصة، والتي تشمل استشارات النظام الغذائي للأطفال الصغار والأطفال، وحساب الكربوهيدرات للأطفال الصغار والأطفال من مرضى السكري، ومتابعة تغذية الأم خلال فترة الحمل وبعد الولادة، وبرامج حساسية الطعام وعدم تحمله، وبرامج إدارة الوزن لزيادة وتثبيت وفقدان الوزن، والبرامج الغذائية للأمراض المزمنة وما بعد جراحة السمنة، وعلاج وإدارة الأمراض بالغذاء كمتلازمة تكيّس المبايض ومقاومة الأنسولين وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها.

لحجز المواعيد مع الأخصائية أنفال إسماعيل، الرجاء التواصل مع عيادة التغذية في المستشفى الخليجي الأمريكي عبر الاتصال على (17555777 973+)، أو إرسال رسالة واتساب على (38000535 973+). لمتابعة آخر الأخبار والعروض، الرجاء متابعة ([email protected]) على انستغرام.

تم افتتاح المستشفى الخليجي الأمريكي في شهر يوليو من العام الجاري، وهو أحد المستشفيات متعددة التخصصات الرائدة في مملكة البحرين. ويقع المستشفى في منطقة السهلة على شارع الشيخ سلمان وبمحاذاة شارع الشيخ عيسى بن سلمان الحيويين، في حين تبلغ مساحته 9,270 مترًا مربعًا ويتسع حاليًا لـ 65 سريرًا. ويضم المستشفى عيادات متخصصة لتقديم أفضل الخدمات الطبية تشمل العديد من التخصصات.