اجتمع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية مع السيد يامادا كينجي وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية، وذلك بمقر الوزارة بمناسبة زيارته الرسمية إلى طوكيو.

وخلال الاجتماع، أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية حرص مملكة البحرين على تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع اليابان، وتوطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتقنية، متمنيًا لوزير الدولة الياباني التوفيق في مهام منصبه الجديد بما يدعم العلاقات الودية بين البلدين والشعبين الصديقين.



من جانبه، رحب وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية بالدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة والوفد المرافق، مؤكدًا حرص بلاده على مواصلة التنسيق والتشاور السياسي مع مملكة البحرين، وتطلعها لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون السياسي والاقتصادي والعلمي تزامنًا مع مرور خمسين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، هذا إلى جانب تبادل الآراء إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع السيد أحمد الدوسري سفير مملكة البحرين في طوكيو، والسفيرة فاطمة الظاعن رئيسة قطاع الشؤون الأفروآسيوية بوزارة الخارجية، وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية اليابانية.