أشاد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بجهود جمعية الصداقة البرلمانية اليابانية البحرينية وإسهاماتها في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، لاسيما في المجال البرلماني والتشريعي، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والبرلماني وتوطيد الشراكة الاستراتيجية مع اليابان.

وأعرب وكيل وزارة الخارجية، لدى التقائه النائب تاناكا كازونوري رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اليابانية البحرينية بمقر مجلس النواب في طوكيو، عن تقديره للتعاون البنَّاء بين البلدين وتقارب وجهات النظر إزاء التطورات السياسية الإقليمية والدولية، في ظل حرصهما على إحلال السلام الشامل والعادل والدائم في منطقة الشرق الأوسط، وترسيخ التسامح والحوار بين الحضارات والثقافات والأديان.



من جانبه، أكد السيد تاناكا كازونوري عضو مجلس النواب الياباني حرص الجمعية على مواصلة دورها في تطوير علاقات الصداقة التاريخية والتعاون البرلماني الثنائي بما يعود بالخير والنماء على كلا البلدين والشعبين الصديقين، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والرخاء والازدهار.

حضر الاجتماع السيد أحمد الدوسري سفير مملكة البحرين في طوكيو، والسفيرة فاطمة الظاعن رئيسة قطاع الشؤون الأفروآسيوية بوزارة الخارجية وعدد من أعضاء الجمعية.