أعلنت ديار المحرق، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين، مسابقة أفضل تصميم لنصب معماري لمدخل المدينة، والتي بدأت اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس 27 أكتوبر 2022 لتتيح المجال أمام جميع المبدعين لتقديم تصميم تصور جديد لنصب معماري من مزمع إنشاؤه في تقاطع المدخل الرئيسي.

وتتطلع ديار المحرق من خلال طرح هذه المسابقة لتعزيز روح الإبداع والابتكار عبر تصميم نصب معماري يعكس الثقافة البحرينية الأصيلة ويمزج بين عناصر العمارة التقليدية والمعاصرة ليخلق مفهوم إبداعي فريد، على أن يبرز التصميم استدامة مشروع ديار المحرق ورؤيتها بإنشاء مدينة متكاملة، ليُصبح هذا النصب أحد أهم وأبرز معالم المملكة.

ويُشترط في التصميم أن يكون واضح الأبعاد، شاملاً لقياسات الارتفاع والعرض، ومرفقًا بكافة الرسومات التخطيطية مع مراعاة كافة المعايير المهنية والفنية والمالية، إلى جانب تقديم عرض متكامل لخطة التنفيذ. كما وتجدر الإشارة بأنه يمكن للراغبين في المشاركة الاطلاع على كافة اشتراطات وتعليمات المسابقة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بديار المحرق بالإضافة إلى بوابة تقديم المشاركات.



ومن المقرر أن يقوم ممثلين عن شركة ديار المحرق بتصفية طلبات التقديم، ليتم بعد ذلك مقابلة كافة المرشحين المؤهلين للفوز بعد اختيارهم من قِبل لجنة التحكيم المكونة من منتسبي الشركة. وتعتزم ديار المحرق مكافأة الفائزين في المسابقة بجوائز نقدية قيمة تتضمن: 50,000 دولار أمريكي للفائز بالمركز الأول، و20,000 دولار أمريكي للفائز بالمركز الثاني، و10,000 دولار أمريكي للفائز بالمركز الثالث.

وفي تعليقه حول المسابقة، صرّح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق قائلاً: "نطمح في ديار المحرق لأن نمنح فرصة استثنائية للجميع، ونُشركهم في تصميم نصب معماري مبتكر ومميز لمدخل ديار المحرق الرئيسي من خلال هذه المسابقة. ونحن نتطلع بشغف لمشاهدة إبداعات المشاركين وتصاميمهم سواء كانت مفردة على هيئة بوابة أو جسر مشاة أو حتى كعنصرين منفصلين، ولرؤية مدينة ديار المحرق بعيونهم ومعرفة كيفية تصورهم لها."

وتُعد ديار المحرق من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، وتحتضن بأرجائها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.