لدى ترؤسها الاجتماع الثالث عشر للّجنة الاستشارية المنبثقة عن أمناء مجلس التعليم العالي

أكّدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، أهمية مواصلة المساعي من أجل تحقيق مستويات متقدّمة بمنظومة التعليم العالي في مملكة البحرين بحيث تتلاءم مع أعلى المعايير العالمية، وتوازي أفضل النظم التعليمية في العالم، مشيرة إلى ضرورة الاستمرار في توفير الفرص للمواطنين للحصول على تعليم عالٍ متنوع ومتميز في شتى حقول المعرفة.



جاء ذلك خلال ترؤس سعادتها الاجتماع الثالث عشر للجنة الاستشارية المنبثقة عن أمناء مجلس التعليم العالي، بعضوية كلاً من الدكتور طارق محمد السندي الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، والدكتورة مريم مصطفى أمين سر المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب.

وخلال الاجتماع، رحّبت الأمين العام لمجلس التعليم العالي بأعضاء اللجنة، معربة عن شكرها لتعاونهم وتقديرها لما يبذلونه من جهود وما أبدوه من آراء ومعلومات تصب في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها اللجنة وبما يسهم في تطوير منظومة التعليم العالي وتقديم خدمات تعليمية مستدامة ومتميزة.

هذا، وقد بحثت اللجنة العديد من الموضوعات التي تمت إحالتها من مجلس أمناء التعليم العالي، وقامت بالنظر أيضاً في الطلبات المقدمة من بعض مؤسسات التعليم العالي للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي والتي تتعلق بالنواحي الأكاديمية.