أعرب أولياء أمور وطلبة عن شكرهم وتقديرهم لتفاعل وزارة التربية والتعليم الإيجابي مع المجتمع، وإصدارها قرار إعادة جدولة اليوم الدراسي لمختلف المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية، ومواعيد انتظار الحافلات، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر الجاري، للمساهمة في توفير المرونة اللازمة في الحركة المرورية، وتسهيل عملية انتقال ووصول الحافلات المدرسية.

وقالت ولية الأمر فاطمة الغازي: "بعد إعادة جدولة اليوم الدراسي نتقدم كأولياء أمور بالشكر الجزيل لوزارة التربية والتعليم لسرعة استجابتها، لتخفيف الازدحام المروري الذي يصل الى درجة الاختناق المروري في بعض الشوارع، وبهذه الخطوة النبيلة والقرار الذي يحسب للوزارة سوف تعود الحياة المرورية السلسة إلى طبيعتها، مما يعم بالفائدة على جميع المواطنين والمقيمين، ويسهل حركة السير على مستوى المملكة، وكذلك سوف يكون هناك متسع من الوقت لابنائنا لممارسة هواياتهم بعد نهاية الدوام المدرسي".

وأضاف ولي الأمر نواف داود بطي: "بعد قرار وزارة التربية والتعليم بشأن تعديل وقت اليوم الدراسي أصبح الامر سهلاً علينا وعلى ابنائنا من حيث الذهاب والعودة الى المدرسة قبل وقت الذروة، مما سيساهم في تنظيم جدول ابنائي بعد المدرسة في ممارسة هواياتهم وممارسة الرياضة، وهو قرار صائب من وزارة التربية، ونشكرها على جهودهم المبذولة".



وأوضح ولي الأمر تركي إبراهيم الجودر: "هذا القرار يعد صورة من صور التكامل والترابط بين الشعب ووزارة التعليم ، استجابة لرغبات الكثيرين، لتخفيف الزحام المروري، بعد أقل من أسبوع من بداية العام الدراسي، وهذه نقطة تحسب للوزارة سواءً بالاستجابة وحتى بسرعة التطبيق، وهذا ديدن الوزارة في تفاعلها مع هموم المواطنين وحل المشكلة في أسرع وقت".

وقالت ولية الأمر بلقيس الهمزة: "القرار أسعدنا كثيراً والشكر لوزارة التربية والتعليم للمبادرة في إيجاد الحل المناسب للتخفيف من الازدحام المروري عن طريق تقليل أوقات الدوام المدرسي للمراحل المدرسية، ولضمان ديمومة العملية التعليمية على أكمل وجه".

وقالت ولية الأمر أمينة محمد:" شكرًا لوزارة التربية والتعليم لتجاوبها السريع في مشكلة الازدحام وتنظيم المواصلات المدرسية، وذلك نابع من حرصها واهتمامها بمصلحة الجميع".

وكذلك كان للطلبة انطباعاتهم الإيجابية، حيث عبرت الطالبة عائشة علي القوتي من الصف الرابع بمدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات عن شكرها وسعادتها بالقرار الحكيم في تقليص اليوم الدراسي للطلبة، فبذلك سيبدأ وينتهي اليوم ونحن في قمة النشاط والحماس، دون أن نعاني من حرارة جو الظهيرة والازدحام المروري، مما يرفع من معنويات الطالب بشكل إيجابي تجاه العملية التعليمية.

وأرسلت الطالبة نور محمد بحر من المدرسة ذاتها رسالة شكر إلى القيادة الرشيدة و وزارة التربية والتعليم على اللفتة الكريمة التي أدخلت البهجة في نفوس جميع الطلبة وأولياء الأمور بعد الإعلان عن تغيير موعد الانصراف وإعادة جدولة اليوم الدراسي، فشكراً لكم من القلب فكلنا نؤيد القرار لأنه في مصلحة الجميع.

وقالت زميلتها عائشة جمال القلداري من الصف السادس: "أتوجه بجزيل الشكر والامتنان، لقيادتنا الرشيدة، ووزارة التربية والتعليم، على الجهود الكبيرة للوصول بمسيرة التعليم لأعلى مستوى ، والقرار الصائب في إعادة جدولة توقيت اليوم الدراسي ، ليتسنى للطلبة الوصول للمنزل بأريحية أكبر و تخفيف الازحام المروري في شوارع المملكة، فبارك الله خطاكم لما فيه خير وصلاح للطلبة وتطوير مسيرة التعليم".

وأضاف الطالب داوود نواف بطي من مدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين: “أود ان اعرب عن مدى سعادتي بقرار وزارة التربية والتعليم في تغيير وقت اليوم الدراسي الى ١٢:٣٥ بالنسبة للمرحلة الابتدائية، وذلك مما يتيح لي الفرصة في ممارسة الرياضة و صقل هواياتي، شكراً لمن وقف وراء هذا القرار".

وقال الطالب محمد صلاح أحمد من المدرسة ذاتها: "فرحت كثيرا بالدوام الجديد كونه فرصة تتيح لي ولزملائي الطلاب وقتاً أكثر للمذاكرة ولمراجعة الدروس ونشكر اهتمام الوزارة بالتلاميذ".

وأضاف زميله إبراهيم تركي الجودر: "أصبح من الممكن لدي كطالب بعد تقليص الدوام المدرسي تقسيم يومي إلى وقت دراسة ووقت مراجعة ووقت راحة ووقت لممارسة هواياتي لكي أرفه عن نفسي وأجدد طاقتي، وكذلك بعد هذه الجدولة سوف أستمتع بتناول وجبة الغداء مع عائلتي بعد ان كنت لا استطيع الوصول إلى البيت إلا متأخراً".