خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في قاعة جلجامش بـ"فندق جولدن توليب"

أكد رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال إسحاق إبراهيم إسحاق أن رعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية لبطولة آسيا لرفع الأثقال 2022، يجسد رؤية سموه الهادفة إلى زيادة تسليط الضوء على مملكة البحرين وجعلها القبلة الرياضية الكبرى في الوطن العربي والعالم، عبر استضافة الأحداث العالمية الكبرى، مما يتماشى مع رؤية سموه بأن تكون المملكة وجهة سياحية رياضية انطلاقاً من الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد بقاعة جلجامش بفندق جولدن توليب، والذي ترأسه رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال بحضور رئيس اللجنة التنفيذية ورؤساء اللجان العاملة ببطولة آسيا لرفع الأثقال 2022، والتي تحتضنها مملكة البحرين، وتقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وينظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال في الفترة 6- 16 أكتوبر المقبل بفندق كراون بلازا.



وأوضح إسحاق أن متابعة واهتمام سموه للجنة المنظمة يؤكد أن مملكة البحرين مقبلة على استضافة مميزة، خصوصاً أن اللجنة المنظمة قادرة على تجاوز هذا الاختبار بكفاءة عالية، في ظل ما تتمتع به من إمكانيات عالية وكفاءة مميزة لدى كافة اللجان التي تم تشكيلها في الفترة الماضية.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة تحرص على إبراز اسم البحرين عالياً في قدراتها المتميزة في استضافة الأحداث العالمية، التي سجلتها المملكة في الفترة الماضية وجعلتها محط الأنظار، مما يعطي اللجنة المنظمة والاتحاد دافعاً لكتابة سطور جديدة من الإنجازات التي ستضاف إلى سلسلة الإنجازات لمملكتنا الغالية.

وقال: "إن اللجنة المنظمة تواصل العمل على قدم وساق من خلال الاجتماعات المتواصلة والاطلاع على كافة التفاصيل للبطولة عبر التواصل المباشر مع الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي، اللذان سخرا العديد من الإمكانيات لدعم استضافة وتنظيم هذه البطولة لتحقيق كامل النجاح لهذا الحدث القاري.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال أن المشاركة في هذه البطولة وصلت إلى 600 رياضي ورياضية من ٣٢ دولة، الأمر الذي يشكل فرصة كبيرة للترويج للمملكة وجعلها القبلة الرياضية الأولى، مبيناً إلى أن الاتحاد على ثقة كبيرة بقدرات اللجان العاملة في إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي.

وقد أنهى الاتحاد البحريني لرفع الأثقال كافة الترتيبات الخاصة باحتضان المعسكريّن التدريبيين للمنتخب السعودي ومنتخب قيرغستان، واللذان ينضمان لمعسكر المنتخب الوطني المقام حاليا في صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، والذي سيستمر حتى يوم 30 سبتمبر الجاري، على أن تنتقل تدريبات المنتخبات الثلاثة وكذلك المنتخبات المشاركة إلى فندق جولدن توليب مطلع أكتوبر.