شهدت نقاط انطلاق الحافلات المدرسية في مناطق سكن طلبة المدارس الحكومية بمختلف المحافظات انسيابية واضحة في عملية الوصول في الوقت المحدد صباحاً، ونقل جميع الطلبة في فترات تسبق ساعات الذروة، والأمر ذاته تحقق في عملية الانصراف في نهاية الدوام المدرسي.

وجاء ذلك بعد تطبيق وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الخامس عشر من سبتمبر 2022 قرار إعادة جدولة اليوم الدراسي لمختلف المراحل التعليمية ومواعيد انتظار الحافلات.

وساهم هذا القرار بما تضمنه من تغيير في مواعيد انتظار الحافلات في نقاط الانطلاق صباحاً، وتغيير مواعيد انصراف بعض المراحل الدراسية ظهراً، وخروج الطلبة على دفعات في نهاية الدوام المدرسي، في توفير مرونة أكبر في عملية نقل جميع الطلبة المسجلين في خدمة المواصلات المدرسية من وإلى مناطق سكنهم.



هذا وقد أكدت الوزارة على المدارس بأنه يمكن للطلبة الذين يستخدمون المواصلات الخاصة أو السير على الأقدام الانصراف من المدارس ظهراً في التوقيت الجديد أو السابق، حيث أن الأبواب ستظل مفتوحة لأولياء الأمور لاستلام الطلبة من داخل الحرم المدرسي حتى مغادرتهم جميعاً.

ويأتي هذا القرار في سياق تفاعل الوزارة واهتمامها برصد ومتابعة الملاحظات والتحديات ومعالجتها على وجه السرعة، وفي ضوء المشاورات التي قامت بها مع عدد من لجان ومجالس الآباء بمختلف المدارس الحكومية، في إطار الشراكة والتنسيق.

والجدير بالذكر أنه بدءاً من اليوم سيكون دوام طلبة المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية من 7:05 صباحاً حتى 12:35 ظهراً، أما طلبة المرحلة الإعدادية فسيكون دوامهم من 7:05 صباحاً حتى 1:30 ظهراً، فيما يظل دوام المرحلة الثانوية كما هو من الساعة 7:05 صباحًا حتى 2:15 ظهراً.

أما بالنسبة لطلبة التعليم الفني والمهني، فالدوام للفترة الصباحية من الساعة 7:05 صباحاً حتى الساعة 1:45 ظهراً، وللفترة المسائية من الساعة 2:00 ظهراً حتى 7:30 مساءً، فيما يمتد دوام طلبة المسار التجاري بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا وطلبة المسار التجاري بمدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية الصناعية للبنين من 7:05 صباحاً حتى 1:45 ظهراً.

وبالنسبة لطلبة المعهد الديني والمعهد الجعفري فدوام الطلبة من 7:05 صباحاً حتى 12:35 ظهراً للمرحلة الابتدائية، أما المرحلتين الإعدادية والثانوية فمن 7:05 صباحًا حتى 2:15 ظهراً.

ووفقاً لإعادة جدولة مواعيد انتظار الحافلات المدرسية صباحاً، فسيكون الموعد لطلبة المرحلة الابتدائية والإعدادية الساعة 6:10 صباحاً، ولطلبة المرحلة الثانوية والتعليم الفني والمهني الساعة 5:45 صباحاً، ولطلبة المعهد الديني والمعهد الجعفري (المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية) الساعة 5:45 صباحاً.