أفاد رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2022 المستشار نواف عبدالله حمزة، أن عدد الذين قاموا بمراجعة جداول الناخبين خلال يومين وصل إلى أكثر من 124 ألف مواطن، وذلك عن طريق زيارة الموقع الرسمي للانتخابات www.vote.bh أو بالحضور الشخصي.

وأكد المستشار حمزة أن تسجيل هذا الرقم الكبير يعكس أحد صور الوعي الانتخابي للمواطنين، بهدف التأكد من البيانات المدرجة في جداول الناخبين والاستعلام عن دوائرهم الانتخابية، وتقديم طلبات التصحيح أو الاعتراض إن وجدت.

وأشار إلى إن عدد مراجعين جداول الناخبين خلال يومين في 2022 يعتبر قياسي ونوعي، حيث بلغ عدد مراجعين جداول الناخبين في 2018 بعد ثلاث أيام من عرضها 81 الف ناخب.

وكانت الإدارة التنفيذية للانتخابات أعلنت عن فترة عرض جداول الناخبين، والتي بدأت من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر الجاري، وتستمر لمدة أسبوع، حيث يتم استقبال الناخبين في اللجان الإشرافية الأربع الموزعة على محافظات المملكة، وهي لجنة محافظة العاصمة ومقرها مدرسة خولة الثانوية للبنات، ولجنة محافظة المحرق ومقرها مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، ولجنة المحافظة الشمالية ومقرها مدرسة يثرب الإعدادية للبنات، ولجنة المحافظة الجنوبية ومقرها مدرسة المستقبل الابتدائية للبنات، وذلك اعتبارًا من الساعة الخامسة عصراً ولغاية التاسعة مساء.

كما أتاحت إمكانية الاطلاع على جدول الناخبين من عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.vote.bh طول أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، مع توفير خدمة تقديم طلبات التصحيح أو الاعتراض لدى قضاة اللجان الإشرافية عبر ذات الموقع.