أشادت الدكتورة فوزية يوسف الجيب رئيس لجنة التوزان بين الجنسين مستشار شؤون العلاقات والإعلام بمكتب رئيس مجلس الشورى، بما تحظى به المرأة البحرينية من رعاية ودعم متواصل من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مؤكدة أنَّ مساندة المرأة البحرينية وتعزيز حقوقها أسهم في إيجاد الفرص وأتاح المجال لها للتفاني والإخلاص في خدمة مملكة البحرين بمختلف المجالات.

وثمّنت الدكتورة الجيب الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البلاد المعظّم، في متابعة ودعم لجان التوازن بين الجنسين في مختلف الجهات، مؤكدة دور المجلس الأعلى للمرأة في وضع وتبني الخطط والإستراتيجيات الطموحة لترسيخ تقدم المرأة وريادتها في العمل الوطني.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة التوازن بين الجنسين في الأمانة العامة لمجلس الشورى، برئاسة الدكتورة فوزية يوسف الجيب مستشار شئون العلاقات والإعلام بمكتب رئيس المجلس، حيث بحثت الأنشطة والبرامج التي نفذتها اللجنة خلال الفترة الماضية من العام الجاري 2022م، كما بحثت اللجنة عددًا من الأفكار والمبادرات التي ستعمل على تنفيذها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأكدت لجنة التوازن بين الجنسين ضرورة استمرار تنظيم الفعاليات والبرامج التي من شأنها تعزيز الوعي والثقافة بمبدأ التوازن بين الجنسين في الأمانة العامة لمجلس الشورى.

ودرست اللجنة إصدار عددٍ من النشرات النوعية والمطبوعات الإلكترونية التوعوية، والتي ترسخ المفاهيم والمبادئ المتعلقة بالتوازن بين الجنسين، وتوثق عمل اللجنة. كما بحثت عقد عدد من الورش التوعوية والتثقيفية لمنتسبي الأمانة العامة للمجلس، والتنسيق لفتح مسارات التعاون مع اللجان المماثلة في الجهات الأخرى.

ومن منطلق مبدأ التعاون المشترك بين مجلسي الشورى والنواب الذي يؤكد عليها معالي رئيس مجلس الشورى بحثت اللجنة تنظيم الفعاليات المشتركة بين لجنتي التوازن بين الجنسين في المجلسين، بما يساهم في دعم العمل الثنائي بما يدعم تبادل الخبرات بين اللجنتين ومنتسبي الأمانتين العامتين للمجلسين في مجال التوازن بين الجنسين.

وأشار أعضاء اللجنة إلى حرص الأمانة العامة لمجلس الشورى على استمرار التعاون البنّاء والمثمر مع المجلس الأعلى للمرأة، مؤكدين مواصلة التنسيق مع المجلس بما يساند جهود تحقيق تقدم المرأة البحرينية العاملة في مجلس الشورى.