أكد النائب أحمد الانصاري أن قرار جامعة البحرين بإلغاء خدمة المواصلات قرار غير مدروس ويشكل عبء مالي وجهد وإرهاق على الطلبة والطالبات الذين يستخدمون هذه الخدمة.

وقال النائب الأنصاري أن الجميع من طلبة وطالبات تفاجئوا بقرار إدارة جامعة البحرين بإلغاء خدمة المواصلات التي توفرها الجامعة وتوجيه أبناءنا وبناتنا الطلبة والطالبات إلى استخدام النقل العام، مؤكداً أن هذا القرار يمثل عبء مالي إضافي على الطلبة وأولياء أمورهم، إضافة إلى أنه يمثل ارهاق على الطلبة، كما ان مواعيد النقل العام غير دقيقة وقد تخلق حالة من الارباك وتجعل الطلبة يتأخرون عن محاضراتهم.

وتابع قوله: “من المعروف للجميع أن وسائل النقل العام، تتنقل من منطقة إلى أخرى وتتوقف في أكثر من محطة وهذا ما يستغرق وقتاً طويلاً وسيمثل هذا التوجه والقرار إرهاقاً وجهداً مضاعفاً على الطلبة والطالبات، كما أن غالبية مستخدمي وسائل النقل العام هم من الوافدين والعمالة الأجنبية المقيمة".

وأوضح أنه من غير اللائق أن نوجه بناتنا لاستخدام حافلات النقل العام ونحن نعرف أن غالبية مستخدمي هذه الخدمة هم من العمالة والوافدة، وهذا ما يشكل أمراً مقلقاً للجميع، لافتاً إلى أن الجميع يرفض هذا التوجه، كما أن أغلب المحطات الخاصة للنقل العام بعيدة جداً عن سكن الطلبة والطالبات.

وطالب النائب أحمد الانصاري جامعة البحرين بإرجاع خدمة المواصلات المخصصة والتي تخصصها الجامعة منذ سنوات طويلة، والعدول عن القرار الذي سيكون له انعكاسات سلبية سواء على التحصيل العلمي للطلبة وعواقب اجتماعية، إضافة إنه سيخلق عبء مالي وجهد على الطلبة والطالبات.