قال الدكتور أحمد محمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، إن قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي أنجز أكثر من 5715 فحصاً خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك ضمن الآليات التنفيذية للخطة المعمول بها لتقليص قوائم الانتظار.

وأوضح الدكتور الأنصاري أن الفحوصات المنجزة شملت مختلف أنواع خدمات الأشعة المقدمة في مجمع السلمانية الطبي، حيث بلغت فحوصات أشعة الرنين المغناطيسي 1113 فحصا، وفحوصات الأشعة المقطعية 1103، وفحوصات التصوير باستخدام الموجات فوق الصوتية (السونار) 3150، فيما بلغت فحوصات أشعة تصوير الثدي 349 فحصا.

وأشاد الرئيس التنفيذي بجهود كافة الكوادر الصحية العاملة في قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي، والتي ساهمت بإخلاصها وعملها الجاد في خدمة عدد أكبر من المرضى وتقليص قوائم الانتظار، مشيراً إلى أن العمل مستمر لإعادة جدولة المواعيد وفق المنهجية المقررة، مؤكدا أهمية التزام المرضى بالمواعيد المحددة لهم لضمان الحصول على الخدمات الصحية في الوقت المناسب وعدم تأثر خططهم العلاجية.



وأشار إلى أنه تم تدشين خطة لتقليص قوائم انتظار مواعيد قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي في أكتوبر الماضي، ضمن استراتيجية متكاملة لتقليص قوائم انتظار الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات الحكومية بهدف توفير رعاية صحية شاملة ومستدامة لجميع المواطنين والمقيمين.