محمد رشاد




أغلق مركز إشرافية محافظة العاصمة أمس أبوابه في نهاية اليوم الرابع من عرض جداول الناخبين بتلقي 478 طلبَ اعتراض، من بينها 290 طلباً حضورياً و197 طلباً إلكترونياً.

وكشف رئيس اللجنة الإشرافية المستشار نايف يوسف محمود أن إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها اللجنة منذ اليوم الأول من فتح باب عرض كشوف الناخبين بلغ 742 طلباً، رفض منها 46 طلباً بينها حالات لأشخاص متوفين.


وتوافد المواطنون إلى مقر اللجنة بمدرسة خولة الثانوية للبنات منذ الساعات الأولى لمراجعة بياناتهم والاستعلام عنها وتقديم الطعون وتعديل العناوين، بجانب وجود عدد من النواب الحاليين الذين جاؤوا بمجموع اعتراضات لأهالي دوائرهم الانتخابية معلنين عن دعمهم الكامل لكافة مراحل العملية الانتخابية المقبلة 2022، وسعيهم الحثيث نحو ممارسة كافة المواطنين لحقوقهم الدستورية في الاستحقاق النيابي القادم والمقرر إجراؤه 12 نوفمبر المقبل.

وأعرب المواطنون عن رغبتهم الصادقة في المشاركة الإيجابية والفاعلة في الانتخابات النيابية المقبلة تلبية لنداء الواجب وممارسة حقوقهم في اختيار مرشحيهم لصناعة مجلس نيابي قادر على تحقيق تطلعاتهم ورغباتهم النيابية والبلدية، مشيرين إلى أن الاستعدادات الراهنة لعملية الاقتراع خلقت حماسة كبيرة لدى شريحة واسعة من المجتمع في التفاعل بقوة مع الانتخابات المقبلة بما يعود بالصالح على الوطن والمجتمع.

وشكل الحضور النسائي في مركز إشرافية العاصمة لعرض جداول الناخبين الرقم الأبرز في كثير من الأوقات طيلة الأيام الأربعة الماضية، من خلال حرصهن على تعديل البيانات، مقارنة بقلة نسبية في أعداد الشباب الذين فضلوا المراجعة والاستعلام علي بيناتهم الانتخابية من خلال الموقع الرسمي للجنة الانتخابات 2022 حسبما أفاد بعض الشباب خلال زيارتهم لمركز إشرافية العاصمة.

ولفت حرص النواب الحاليين والمرشحين المحتملين للمجلس النيابي الأنظار حول بدء الحراك الانتخابي مبكراً، حيث يعمل بعض المرشحين على مراقبة دوائرهم الانتخابية والاطمئنان على صحة وسلامة معلومات وبيانات أهالي دوائرهم بمحافظة العاصمة، كما اكتسبت المرحلة الماضية زخماً كبير من خلال حرص المواطنين على التأكد من وجود أسمائهم ضمن الجداول الانتخابية للاستحقاق المقبل 2022.