اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك اليوم، مع معالي اللواء الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك على هامش اجتماعات الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مسار العلاقات الأخوية الوطيدة والتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المتبادلة، هذا إلى جانب بحث القضايا الأمنية والسياسية الاقليمية، وفي مقدمتها الوضع في اليمن والجهود التي تبذل لوقف الحرب وتسوية النزاع عبر المفاوضات السياسية، إضافة الى القضايا محل الاهتمام المشترك.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية استمرار الهدنة في اليمن وتنفيذ بنودها وضرورة فتح المعابر نحو مدينة تعز المحاصرة، ومواصلة الجهود الدولية للضغط على الحوثيين للدخول في المفاوضات السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل الى حل سياسي شامل يرفع المعاناة عن الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته للأمن والاستقرار والنماء والازدهار.

حضر الاجتماع، سعادة السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والوفد المرافق لوزير الخارجية.