يشارك فريق من الشباب البحريني أعضاء جمعية "ألواني البحرين" في برنامج بيئي يهدف إلى حماية ورعاية السلاحف البحرية على الشواطئ العمانية، وذلك في إطار تفعيل دور الشباب الخليجي في الحفاظ على البيئة وتنفيذ مبادرات مشتركة وتبادل أفضل التجارب والخبرات في قضايا البيئة والمناخ.

وأوضح رئيس الفريق البحريني السيد محمد الأحمدي أن أعضاء الفريق سيعملون على مدى أسبوع كامل، خلال الفترة من ٢٣ وحتى ٣٠ أكتوبر في معسكر بمحمية راس الحد بولاية صور العمانية، من أجل رصد السلاحف البحرية التي تعشش على الشواطئ العمانية وحماية بيوضها ونقل السلاحف الصغيرة التي تضل الطريق إلى الشاطئ وإعادة إطلاقها هناك.

للعام الثاني على التوالي تقوم هيئة البيئة بسلطنة عمان بتنفيذ برنامج "تارتل كوماندرز" الذي يعنى بحماية ورعاية السلاحف البحرية خلال الفترة من اغسطس حتى منتصف ديسمبر ٢٠٢٢ م. ونحن فخورون بأن يكون فريق "ألواني البحرين" أول فريق خليجي يدعى من خارج سلطنة عمان للمشاركة في هذا البرنامج.



ولفت إلى أن الشباب البحريني المشارك في الفريق سيتولى أيضا مهمة نشر الوعي بين مرتادي الشاطئ بشأن الحفاظ على السلاحف وتكاثرها والتأكد من نظافة السواحل، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن أيضا أنشطة مختلفة وورش عمل ذات صلة بالكائنات البحرينية والحفاظ عليها.