منع إلقاء المواعظ قبل وبعد الجمعة باستثناء ترجمة الخطب بالمساجد المعتمدة

أصدرت إدارة الأوقاف السنية إشتراطات وتعليمات للائمة والخطباء والمؤذنين الراغبين في الترشح للانتخابات النيابية والبلدية، والتي تحظر استخدام المساجد وملاحقها في الدعاية الانتخابية للمترشحين، وضرورة التوقف وأخذ إجازة رسمية اعتباراً من 10 أكتوبر المقبل حتى انتهاء فترة الانتخابات.

وجاء في التعميم الصادر من إدارة الأوقات للائمة والخطباء والمؤذنين بأنه بناء على بناءً على توجيهات وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف نواف المعاودة بشأن الفصل القادم للانتخابات النيابية والبلدية، وللراغبين في الترشح ضرورة الإلتزام بعدة شروط، تتمثل في أنه على الخطباء والأئمة والمؤذنين الراغبين في الترشح للانتخابات النيابية والبلدية ضرورة التوقف عن العمل وأخذ إجازة رسمية عن الخطابة والإمامة والأذان اعتباراً من يوم الأثنين 10/10/2022 إلى انتهاء فترة الانتخابات .







كما يمنع منعاً باتاً استخدام المساجد وملاحقها في الدعاية الانتخابية للمترشحين بأي شكل من الأشكال، وفي حالة رصد مثل هذه الحالات فسيتعرض من قام بذلك للمساءلة القانونية.

ونص التعميم، على منع إلقاء الكلمات والمواعظ قبل وبعد صلاة الجمعة باستثناء ترجمة الخطب في المساجد المعتمدة لدى الإدارة بشكل رسمي. كما يمنع إلقاء المواعظ والدروس في المساجد إلا بعد أخذ الموافقات الرسمية المعتمدة من الإدارة.