منحت منظمة نادي السفراء بدولة إسرائيل (ACI) سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل خالد الجلاهمة جائزة الدبلوماسي المتميز للعام 2022 والسفير المتميز للعام 2022 تقديراً لجهوده وإسهاماته في العمل الدبلوماسي منذ توليه منصبه سفيراً لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل.

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الذي أقامته المنظمة في مدينة هرزليا، وأعلنت فيه أسماء الفائزين بجوائزها السنوية لتكريم أكثر الشخصيات الدبلوماسية تميزاً وإثراءً للعمل الدبلوماسي في دولة إسرائيل.

وأعرب الجلاهمة في كلمة ألقاها عن الشكر والامتنان للقائمين على منظمة نادي السفراء بدولة إسرائيل على هذا التقدير المميز ولكافة أعضاء السلك الدبلوماسي بدولة إسرائيل ولفريقه من العاملين في السفارة.



حضر الاحتفال رئيس مراسم الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي وسياسيون إسرائيليون ونخبة من رجال الأعمال وشخصيات عامة وممثلون عن وسائل الإعلام.

كما تلقى السفير تهنئة كتابية من الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرزوغ بمناسبة حصوله على الجائزة الآنفة بالذكر.

الجدير بالذكر أن منظمة نادي السفراء بدولة إسرائيل (ACI) هي منظمة مستقلة غير حكومية وغير هادفة إلى الربح، وتهدف إلى تزويد رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية في دولة إسرائيل بمنصة للاجتماع وتبادل الخبرات في جو غير رسمي مع نظرائهم من رؤساء البعثات والقناصل الفخريين من مختلف الدول.