بالتعاون مع مجموعة إينوفست..

أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن تعاونها مع مجموعة إينوفست لتوفير منحة دراسية لدرجة البكالوريوس بجامعة البحرين للعام الأكاديمي 2022-2023 والتي ستشمل تغطية الرسوم الجامعية والورش والدورات التطويرية التي تؤهلهم لسوق العمل بالإضافة للحوافز الشهرية. ويأتي ذلك ضمن إطار مساعي المؤسسة لبناء شراكة اجتماعية بهدف تقديم أكبر عدد ممكن من المنح الدراسية ضمن برنامجها "رايات".

تتم عملية اختيار المتقدم على أساس التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية ، بالإضافة إلى الإنجازات والمشاركات و الاعمال التطوعية الأعمال التطوعية لكل متقدم. ويأتي "رايات" بالتوافق مع رؤية المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب البحريني من تحقيق التميز والوصول إلى طموحاتهم ومنحهم المزيد من الفرص لمواصلة تعليمهم الجامعي، بما يخلق جيل واع ومثقف وقادر على تخطي التحديات للإسهام الفاعل في المجتمع ودفعه نحو التقدم والرُقي.



وبهذه المناسبة، صرّحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية مؤسس ورئيس مجلس إدارة إم كيه أف للخدمات الإلكترونية بقولها: "نحن نعتز بشراكتنا مع مؤسسة إينوفست، ويُسعدنا أن نعلن عن توفير منحة دراسية في جامعة البحرين والتي تمنح الشباب البحريني الدعم اللازم لاستكمال مسيرتهم التعليمية، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني ويُساهم بازدهاره. ومن هذا المنطلق، نود أن ندعو مختلف مؤسسات الدولة للتعاون معنا ودعم توجه المؤسسة المعني بتقديم منح دراسية لتخصصات مميزه ومطلوبة في سوق العمل في جامعات خاصة داخل وخارج المملكة."

قدمت إينوفست، وهى مؤسسة استثمارية مدرجة في كل من بورصة البحرين وبورصة الكويت، رعايتها لبرنامج رايات للمنح الدراسية ضمن جهودها لدعم المبادرات المتعلقة بأمور البيئة والمجتمع والحوكمة. إنوفست هي الشركة الأم لمجموعة من الشركات المملوكة بالكامل لها وهي شركة الخليج للتعمير "تعمير" وهي ذراع الشركة للتطوير العقاري و شركة تامكون للمقاولات وشركة مرسى البحرين للاستثمار.

ويذكر أن برنامج رايات للمنح الدراسية هو أحد أبرز برامج مؤسسة المبرة الخليفية، وقد تم إطلاقه في عام 2011 ضمن إطار رسالة المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات. ويسعى البرنامج إلى توفير منح دراسية للتعليم الأكاديمي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ودورات تعليمية على مدار العام الدراسي وخلق فرص عمل تدريبية في القطاع الحكومي والخاص بهدف تطوير المهارات اللازمة وتزويد الطلبة بالأخلاقيات اللازمة للعمل. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز مفاهيم المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع.

للدعم أو الاستفسار يرجى التواصل مع مؤسسة المبرة الخليفية على هاتف رقم 17499909 أو البريد الالكتروني [email protected] أو عبر الموقع الرسمي www.mkfbh.org