أعرب رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب أحمد يوسف الانصاري عن رفضه البالغ عن قرار وقف علاوة العمل الاضافي "الاوفر تايم" على الموظفين التابعين لجهاز الخدمة المدنية بمختلف القطاعات الحكومية المدنية، مؤكداً أن هذا القرار والتعميم الصادر يتنافى مع التوافقات بين الحكومة ومجلس النواب في عدم المساس بالمكتسبات المعيشية للمواطن وخصوصاً من ذوي الدخل المحدود.

وطالب النائب أحمد الانصاري الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بمراجعة هذا القرار وإعادة النظر فيه وذلك لكونه يمثل مساساً في الحياة المعيشية للمواطنين وخصوصاً من ذوي الدخل المحدود.

وقال الانصاري إن العديد من الموظفين في مختلف الجهات الحكومية وخصوصاً ممن هم مصنفين من أصحاب الدخل المحدود يعتمدون على علاوات العمل الاضافي، وإن إيقاف علاوة العمل الاضافي يشكل عبء وانهاك للحياة المعيشية لهذه الفئة والتي تمثل غالبية العاملين في القطاع العام.

وأوضح الانصاري أن العديد من الموظفين يضطرون للعمل الاضافي نتيجة وذلك لكثرة العمل وقلة الموظفين، بسبب قلة التوظيف بعد خروج العديد من الموظفين من العمل بسبب التقاعد، مؤكداً أن جميع الوظائف مهمة ولا يمكن استثناء اي وظيفة.

وأكد أن العديد من المواطنين يواجهون أعباء الحياة المعيشية والتضخم وارتفاع الاسعار من خلال العمل الاضافي، لافتاً إلى أن هذا القرار يمس المواطنين في حياتهم ويهدد بانعكاسات سلبية على الأسرة والمجتمع ويجب التراجع عنه فوراً.