ثامر طيفور


مئات المشاركين يشددون على أهمية المشاركة الانتخابية

احتل هاشتاغ #كلنا_بصوت_واحد_ننتخب الصدارة في مواقع التواصل الاجتماعي الأحد، حيث شارك أكثر من ١٩١٤ مواطناً في التغريد بهذا الوسم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خلال 7 ساعات فقط.


وقالت المغردة مريم خالد: «الإنتخابات ليست مجرد عملية تصويت لمرشح أو حزب معين. إنها تعبير عن إرادة شعبية، وممارسة ديموقراطية، وحق دستوري. كما أنها مسؤولية وواجب وطني، تمعن جيداً في اختيارك للمرشح الأكفأ لأنه هو من سيكون صوتك ومن يطالب بحقوقك».

بدورها، قالت المغردة البحرينية منى: «احرص على الإدلاء بصوتك، ولا تفرط فيه، ويجب أن تحث غيرك من الناخبين على المشاركة في الانتخابات باعتبار أن الحق في الانتخاب هو حق دستوري وهو واجب وطني تقتضيه المصلحة العامة».

بدورها قالت أماني النفيعي: «الوطن عزيز على الجميع، وغالٍ على قلوبنا، علموا أولادكم أن حب الوطن أمانة، وأن حب الوطن فوق كل اعتبار، فالكريم من يعتز بوطنه، حفظ الله بلادي العزيزة وأهلها وأدام أمنها».

من جانبه، قال المغرد بحريني 789: «أيها المواطن صوتك أمانة ومشاركتك أمر شرعي ووطني، تأكد أن صوتك سيقرر مستقبلك وسيستمر ٤ سنوات. فأحسن الاختيار، التصويت مطلب شعبي ووطني ونجاح العرس الديمقراطي مسؤولية جميع المواطنين الشرفاء».

إلى ذلك، قال محمد الذوادي: «المشاركة الانتخابية مطلب شعبي ووطني، البعض يحاول تقويض جهود العملية الديمقراطية في البحرين لأهداف ومصالح وأجندات مضادة لمصلحة الوطن، وللأسف الشديد هناك من ينجرف ورائهم دون وعي، أحذر من يدس لك السم بالعسل».

بدوره، قال محمود الشملان: «سوف نمارس حقنا بأمانة باختيار من نراه كفؤ ونعول على الشعب الكريم الواعي بالاختيار الصحيح والأنسب لا على من يعشم الناس بأحلام وردية ومن ثم مشاركاته تكاد تكون صفرية، تخيل اقعد فالبيت وما انتخب وفي الأخير اتحلطم على المجلس ؟؟». فيما قال حساب المغرد اخوان نجلا: «نعم أنه يوم التصويت والحق الدستوري لكل مواطن نصوت لأجل الأجيال القادمة نصوت لأجل الوطن وكلنا نقول نعم نصوت للبحرين».