بمناسبة الاحتفال التكريمي الحادي عشر للمشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي كرمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، مؤسسة المبرة الخليفية، خلال حفل التكريم الذي عُقِدَ يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022 على هامش افتتاح النسخة الثامنة من اجتماعات اللجان الوزارية (العمل – والشؤون / التنمية الاجتماعية والخدمة المدنية) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فندق كراون بلازا بمدينة الرياض، المملكة العربية السعودية.

وقد تسلمت السيدة نورة بن هندي رئيس قسم برنامج رايات للمنح الدراسية الجائزة، والتي – بدورها – تقف شاهدًا على مساعي مؤسسة المبرة الخليفية المستمرة لاعتماد مشاريع وتبني مبادرات تنموية تصب لصالح تحقيق أهداف التنمية المستدامة والرؤية الاقتصادية 2030.

وبهذه المناسبة، صرّحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة ام كي اف للخدمات الإلكترونية بقولها: "نود بداية أن نثمن ثقة وزارة التنمية الاجتماعية، حيث قامت – مشكورة – بترشيح برنامج رايات كأحد المشروعات الرائدة التي يقدمها القطاع الأهلي في مجال العمل الاجتماعي بمملكة البحرين. إن هذا التكريم لهو دافع عظيم لنا لنمضي قُدمًا نحو تطوير أعمالنا بما يتماشى مع ركائز المسؤولية الاجتماعية المستدامة. كما نتقدم بالشكر لجميع من قام بدعم مسيرة وأهداف المؤسسة وساهم بتحقيق هذا الإنجاز من أفراد ومؤسسات وغيرهم."



ويذكر أن برنامج رايات للمنح الدراسية هو أحد أبرز برامج مؤسسة المبرة الخليفية، وقد تم إطلاقه في عام 2011، وهو يأتي ضمن إطار رسالة المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات. ويسعى البرنامج إلى توفير منح دراسية للتعليم الأكاديمي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ودورات تعليمية على مدار العام الدراسي وخلق فرص عمل تدريبية في القطاع الحكومي والخاص بهدف تطوير المهارات اللازمة وتزويد الطلبة بالأخلاقيات اللازمة للعمل. وكذلك يهدف البرنامج إلى تعزيز مفاهيم المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع.