نوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، إلى أهمية رفع مستوى الكفاءة وزيادة معدل الإنتاجية لدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز الثالث لعام 2022، حيث ناقش سموه مع مجلس الإدارة التقدم الحاصل في تحقيق الأهداف التي تم اعتمادها مطلع العام الجاري، مؤكداً سموه ضرورة دمج الجهود والخبرات بين الشركات المشغلة ومشاركة مواردها لدفع عجلة التحول الإستراتيجي لقطاع النفط والغاز.

وثمن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مساعي وجهود الشركة القابضة للنفط والغاز الماضية قدماً نحو تطوير قطاع النفط والغاز بما يتماشى مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم، وتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.



وافتتح سموه الاجتماع بتسليط الضوء على مجموعة من القرارات التي من شأنها تنظيم بعض أنشطة الشركات وتركيزها على الأنشطة التي تدعم مصادر الدخل الرئيسية لتحقيق النجاح التجاري، مشيداً بالدعم الذي تتلقاه الشركة من قبل اللجنة العليا للطاقة والمصادر الطبيعية.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع تقرير الإدارة التنفيذية الذي تناول آخر مستجدات الشركة، والخطط التحولية لعدد من المشاريع الإستراتيجية. إلى جانب ذلك اعتمد مجلس الإدارة مجموعة من القرارات المتعلقة بدعم المشاريع النوعية وتحسين أنظمة العمل الداخلية.

وتطرق المجلس إلى مناقشة مراحل إنجاز مشروع تحديث مصفاة شركة نفط البحرين "بابكو"، مشدداً على الأهمية الإستراتيجية للمشروع في خدمة قطاع التكرير في المنطقة، وتم تسليط الضوء على مستجدات شركة تطوير للبترول فيما يتعلق بمشاريع البحث والتنقيب وتقنيات الاستكشاف الحديثة التي تعمل الشركة على توفيرها.

وأشاد سموه بالدور المهم والمتميّز الذي تلعبه الشركة القابضة للنفط والغاز في سبيل تطوير هذا القطاع الحيوي، بهدف تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.