حظي حفل أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو الدكتور مبارك نجم والمقرر إقامته يوم 1 أكتوبر 2022م على خشبة مسرح البحرين الوطني بترقّب جماهيري في مملكة البحرين، وذلك مع الإعلان عن نفاد كافة تذاكر الحفل من محلات فيرجين ميغا ستور قبل موعده بأيام. ويأتي هذا الحفل كباكورة أمسيات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الحادية والثلاثين وأولى محطات أوركسترا البحرين الفيلهارمونية في الترويج لمملكة البحرين كواجهة ثقافية وحضارية.

وكان الموسيقار المايسترو مبارك نجم قائد الفرقة الموسيقية للشرطة ومؤسس معهد البحرين للموسيقى قد قام بتأسيس أوركسترا البحرين الفيلهارمونية في 26 مارس 2022م بدعم ومساندة من هيئة البحرين للثقافة والآثار وضمن الرعاية الحكومية للنهوض بالقطاع الثقافي والموسيقي في مملكة البحرين، وضمت الأوركسترا إليها حتى الآن أكثر من 100 موسيقي وكورال. وسيكون روّاد الحفل على موعد مع إبداعات الألحان البحرينية والعربية التي صاغها أوركيسترالياً الموسيقار مبارك نجم في قوالب فنية تدمج الموسيقى الكلاسيكية العالمية مع سحر ورونق الموسيقى والألحان العربية.

ويقام مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في الفترة من 1 حتى 7 أكتوبر 2022م ويشتمل برنامجه التالي: سهرة من التراث المغربي الأصيل مع جوقة الرباط لطرب الآلة في 2 أكتوبر بالصالة الثقافية، تحية للفنان الراحل محمد زويّد مع فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان في 4 أكتوبر بالصالة الثقافية، فرقة إسماعيل دوّاس الشعبية في 5 أكتوبر بدار المحرق، عرض الطبول اليابانية التقليدية لفرقة التايكو في 6 أكتوبر بالصالة الثقافية، حفلة غنائية لـ "نويل خرمان" في 7 أكتوبر بالصالة الثقافية.



وللمزيد من المعلومات حول مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 31، يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار الإلكتروني وكذلك متابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي على @CultureBah.