نظم مركز الحر للمتقاعدين البحرينيين مساء الأربعاء 14 سبتمبر 2022 محاضرة هامة بعنوان (المتقاعد البحريني .. حقوق وتطلعات) للأستاذ ابراهيم العيسى عضو مجلس إدارة مركز الحر للمتقاعدين، وذلك بمقر الإتحاد الحر لنقابات عمال البحرين.

حضر اللقاء رئيس مركز الحر للمتقاعدين الأستاذ صالح بن علي وأعضاء وعضوات المركز بالإضافة إلى تواجد أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المدعوين، وقد أدارت المحاضرة الأستاذة فاطمة فخرو نائب رئيس المركز الحر للمتقاعدين وأمين السر.



بدأت المحاضرة بكلمة للأستاذ صالح بن علي رحب فيها بالحضور الكبير من الأعضاء والعضوات الذين حرصوا على التواجد لما لمسوا من أهمية لموضوع المحاضرة الذي يمس اهم فئات المجتمع وهم المتقاعدين، مشيرا في ذات الوقت إلى أن ما سيترتب عليه من هذه المحاضرة من محاور هامة ومن أفكار وآراء ومقترحات الحضور سوف يكون له الاولوية والإهتمام لدى مجلس إدارة المركز الحر من خلال تحقيق الممكن منها حسب الامكانيات المتاحة مع عدم اغفال بقية الآراء والمقترحات.

بعد ذلك بدأ الأستاذ إبراهيم العيسى محاضرته التي اشتملت على العديد من المحاور الهامة فيما يتعلق من حقوق ومطالب المتقاعدين والتي تمثلت في المعاش والمكافآت والمزايا التقاعدية، والزيادة السنوية، وإيجاد قانون تقاعد بمزايا منصفة، بالإضافة إلى توحيد المزايا في القوانين في القطاعين العام والخاص.

كما اشتملت المحاور ايضا على حماية اموال ومقدرات المتقاعدين وحُسن استثمارها، بالإضافة إلى منح تسهيلات وخدمات وإعفاءات وتخفيضات للمتقاعدين، بعد ذلك عرج الأستاذ ابراهيم إلى التحديات التي واجهت صناديق التقاعد وهي في الجهاز الاستثماري والسياسة الاستثمارية، التقاعد المبكر والتقاعد الاختياري، تقاعد النواب والشوريين، إخراج الاجانب من مظلة التأمينات، بجانب شطب وإلغاء مجموعة من الاستثمارات والقروض، تأخر دمج التقاعد الحكومي مع الخاص، عدم تنفيذ اغلب توصيات لجان التحقيق البرلمانية.

اما فيما يخص بالتطلعات التي يطالب المتقاعدون بتحقيقها وهي إعادة طرح ومناقشة قانون التقاعد، إعادة منح الزيادة السنوية للمتقاعدين، إيجاد حل عاجل لتقاعد النواب والشوريين، وتمثيل المتقاعدين في مجلس الإدارة.

بعد ذلك أفسحت الأستاذة فاطمة المجال للحضور لطرح اسئلتهم وإبداء آراءهم ومداخلاتهم التي جاءت هادفة ومتنوعة أثرت اللقاء.