تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ستقام القمة العربية الدولية للأمن السيبراني 2022 في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2022 بحضور متحدثين من ذوي المكانة العالمية.

وسيتم تنظيم هذا الحدث من قبل شركة فعاليات، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات وشركة ميسي فرانكفورت وذلك في "إكسيبشن ورلد" بالعاصمة البحرينية، المنامة.



سيتضمن الحدث الذي يستمر لمدة 3 أيام محتوى عالمي المستوى، ومتحدثين عالميين من بينهم ستيف وزنياك من شركة آبل، ومارك راندولف من شركة نيتفليكس، وسعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني في الإمارات العربيةالمتحدة، والعديد من المتحدثين الآخرين الذين سوف يجذبون الآلاف من كبار المسؤولين والعاملين في المجال السيبراني والذين يمتلكون قوة شرائية عالية.

وسيتناول المتحدثون العديد من الموضوعات الهامة التي ستكون بمثابة أكبر اتفاقية في المنطقة للمنظمين الحكوميين والمتخصصين في الصناعة ومقدمي الحلول لمناقشة ووضع استراتيجيات لتأمين البنية التحتية الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم.

وسيكون الموضوع الرئيسي الذي سيتم تسليط الضوء عليه هو تمكين التعاون العالمي في الأمن السيبراني، حيث ستقدم المناسبة نظرة عامة عالمية على جميع جوانب الأمن السيبراني والتسلسل الهرمي لأمن المعلومات في أيمنظمة.

الجدير بالذكر إن ستيفن جاري وزنياك، أحد المتحدثين الرئيسيين في المناسبة،قد أسس مع شريكه التجاري ستيف جوبز شركة أبل كمبيوتر التي أصبحت فيما بعد أكبرشركة تقنية في العالم من حيث الإيرادات وأكبر شركة في العالم من حيث القيمةالسوقية. من خلال عمله في شركة أبل، اشتهر على نطاق واسع بأنه أحد أبرز رواد المعلومات. نمت شركةالتكنولوجيا الشهيرة لتبلغ قيمتها السوقية أكثر من 850 مليار دولار.

كما انضم إلى القمة المؤسس المشارك لشركة نيتفليكس مارك بيرنايز راندولف وكارولينا موجزيسوفيتش، نائبة رئيس الوحدة المسؤولة عن حماية البيانات في المفوضية الأوروبية. خلالالقمة، ستتاح للمشاركين الفرصة للتعلم ورفع مستوى الأمن السيبراني من خلال زيادةالوعي والتعليم. وستكون القمة أيضًا بمثابة دعوة للعمل لضمان أن يتمكن الجميع منالاستفادة من فوائد المجال الرقمي ولضمان استمرار تكوين الفرص الإيجابية في هذا المجال.

وتعليقاً على ذلك، قال براديبميدامارثي، مدير المشروع الأول في شركة فعاليات: "إن النسخة الأولى من القمةالعربية الدولية للأمن السيبراني ستشهد مشاركة نخبة من المتحدثين، حيث ستجمع بينكبار الخبراء والمسؤولين والقادة في العالم. ستحدد رؤيتهم بالتأكيد سبل معالجةالبحرين وبقية العالم للأمن السيبراني للسنوات القادمة".

يمكن معرفة معلومات عامة عن الفعالية والجدول الزمنيوالمشاركة على https: //www.arab-cybersecurity.com