تماشيًا مع مبادراتها للمسؤولية المجتمعية..

وقّعت شركة خدمات مطار البحرين "باس" مذكرة تفاهم مشترك مع جمعية "حفظ النعمة". وتأتي هذه الشراكة كجزء من مبادرات الشركة نحو دعم المؤسسات المتخصصة والجمعيات الخيرية في المملكة بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام، وذلك عبر توزيع فائض الأطعمة على المحتاجين من مختلف أرجاء مملكة البحرين.



وقد أقُيمت مراسم التوقيع بتاريخ 28 سبتمبر2022، وذلك في المقر الرئيسي لشركة "باس". حيث وقع الاتفاقية من جانب الشركة السيد نبيل كانو رئيس مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين، فيما وقعها من جانب الجمعية الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة "جمعية حفظ النعمة". كما شهد الحفل حضور كل من المهندس محمد خليل الرئيس التنفيذي للشركة، والسيد أحمد الكويتي الرئيس التنفيذي للجمعية.

وبموجب هذه الشراكة، ستسهم "باس" في دعم المجتمع المحلي عبر تقديم الأطعمة والمأكولات من مطابخها المركزية بالإضافة إلى تخصيص وجبات يتم توزيعها على المستفيدين بشكل دوري.

علاوة على دعم المبادرات والفعاليات المطروحة في الجمعية، لا سيما المتعلقة منها بترشيد هدر الأطعمة، وذلك لدعمها في تحقيق أهدافها وغاياتها المنشودة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال السيد نبيل كانو رئيس مجلس إدارة شركة "باس": "نفخر بشراكتنا مع "جمعية حفظ النعمة" التي تأتي بأهداف سامية تتمثل في تقديم يد العون للأسر المتعففة والأفراد المحتاجين. ونحن في "باس" نلتزم على الدوام بدعم الجمعيات الخيرية المحلية من خلال تفعيل مبادرات المسؤولية المجتمعية، وذلك بما يسهم في نشر الوعي حول العديد من القضايا المحورية في المجتمع. ونتطلع بدورنا إلى الاستمرار في التعاون مع أبرز المؤسسات والجمعيات غير الربحية في المملكة."

ومن جانبه، صرّح الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة "جمعية حفظ النعمة" قائلاً: "نعتز بشراكتنا الإستراتيجية مع احدى الشركات الرائدة في مملكة البحرين حيث تعتبر هذه الشراكة إضافة نوعية للجمعية وأنشطتها. وكجزء من جهودنا، نسعى في "جمعية حفظ النعمة" لإطلاق العديد من المبادرات المختلفة التي يعود نفعها لصالح الفئات المحتاجة. ونطمح بذلك للحد من هدر الأطعمة في المملكة، مما يؤدي بدوره إلى إحداث تأثير إيجابي على البيئة والمجتمع."

وتجدر الإشارة إلى أن "جمعية حفظ النعمة" هي جمعية تطوعية غير ربحية، وهي مختصة بجمع وتعليب فائض الطعام من الفنادق والمطاعم والأسواق الاستهلاكية والمناسبات الخاصة، وذلك بغرض إعادة توزيعه على الأسر المتعففة والعمالة الوافدة، وكذلك الأفراد المحتاجين في مختلف أرجاء مملكة البحرين.