انتخب "التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدماتWITSA "؛ والذي يضم أكثر من 80 دولة حول العالم ويمثل أعضاؤه أكثر من 90% من سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي؛ البحريني أحمد عطية الله الحجيري عضوا في مجلس إدارته للأعوام الثلاث القادمة.

وجرت الانتخابات في العاصمة الماليزية كولالمبور، وتنافس في تصفياتها النهائية 15 مرشحا من دول مختلفة حول العالم. وبهذا الفوز يكون الحجيري أول بحريني يصل لهذا المنصب العالمي رفيع المستوى في المجال التقني منذ تأسيس التحالف في العام 1978.

ومن خلال هذه العضوية، سيكون الحجيري أحد المساهمين في رسم التوجهات العامة لتطور صناعة تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم عبر التقارير والتوصيات والفعاليات التي يقيمها التحالف "التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدماتWITSA " وتحظى باحترام دولي واسع النطاق من قبل المنظمات الدولية وصناع القرار التقني في القطاعين الحكومي والخاص.



وقال الحجيري في تصريح له بهذه المناسبة أنه سيعمل من خلال عضويته في مجلس إدارة "التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات" على تحقيق أهداف التحالف في تسهيل التجارة الدولية والاستثمار في المنتجات والخدمات التقنية من خلال شبكة التحالف الدولية، وتعزيز التعاون من خلال تبادل المعرفة والخبرة والمعلومات، وتنظيم جوائز الابتكار العالمية والتميز التكنولوجي لتكريم مستخدمي التكنولوجيا المتميزين حول العالم.

وأضاف على صعيد ذي صلة أنه من شأن هذه العضوية فتح قناة جديدة وفاعلة بين قطاع التقنية في مملكة البحرين والقائمين على هذا التحالف، مؤكدا أهمية ذلك في تسلط الضوء على مدى التطور الذي حققه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين، وزيادة مساهمة ذلك القطاع في الناتج المحلي الإجمالي كشريك حقيقي في سياسة تنويع مصادر الدخل وذلك في إطار رؤية مملكة البحرين 2030 وفي إطار خطة التعافي الاقتصادي للحكومة البحرينية.

ولفت أيضا إلى أنه يستثمر هذه العضوية أيضا في توطين أفضل الممارسات العالمية ذات الصلة بصناعة تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، إضافة إلى دعوة التحالف لإقامة فعاليات تقنية في البحرين أو المشاركة في الفعاليات القائمة.

يشار إلى أن أحمد عطية الله الحجيري يعمل في قطاع تقنية المعلومات منذ قرابة 35 عاما، وشغل سابقا عدة مناصب رفيعة من بينها عضوية مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، ويشغل حاليا عددا من المناصب من بينها رئيس جمعية الانترنت العالمية في مملكة البحرين، ومستشار جمعية البحرين لشركات التقنية.