وقع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" اتفاقية تعاونٍ مع مركز أبحاث القانون الدولي والمقارن الروسي في عاصمة جمهورية روسيا الإتحادية موسكو، في إطار جهود المركز لتوسيع شراكاته البحثية مع مختلف مراكز الفكر حول العالم، وجاء توقيع المذكرة على هامش مشاركة وفد "دراسات" لمنتدى "إكيومين" المالي العالمي 2022م، الذي عُقد في الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر.

وقد وقع الاتفاقية عن مركز "دراسات" الدكتور حمد إبراهيم العبدالله المدير التنفيذي للمركز، والدكتورة إيكاترينا سالوغينا سوروكوفايا المديرة العامة لمركز أبحاث القانون الدولي والمقارن، بحضور كلٍ من الشيخة نيلة بنت علي آل خليفة، مديرة إدارة الاتصال والمعرفة، والأستاذة إجلال عيسى بوبشيت، مديرة إدارة الاستطلاعات والرأي في "دراسات".

وأكدت اتفاقية التعاون حرص المركزين على تعزيز التعاون البحثي، وتبادل الإصدارات، وإقامة الفعاليات والندوات المشتركة حول مختلف القضايا والمجالات ذات الاهتمام المشترك.



فيما استعرض المنتدى الذي حضر جلساته وفد مركز "دراسات" عدداً من الموضوعات من بينها تغير المناخ، واقتصاديات التنوع البيولوجي، والتنمية المستدامة للمدن والعالم، ودور المرأة في دفع التنمية المستدامة، والتعليم المستمر، وغيرها من القضايا الهامة.