شهد مسرح البحرين الوطني اليوم، السبت، انطلاق مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الواحدة والثلاثين مع حفل أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو الدكتور مبارك نجم.

وحضر حفل افتتاح المهرجان الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية رفيعة المستوى، إضافة إلى حضور جماهيري كبير، إذ كانت تذاكر الحفل نفذت قبل انطلاقة الحدث بأيام.

وأكد الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، في كلمته قبيل انطلاقة الحفل، أن الموسيقى هي لغة الشعوب وهي اللغة التي يتخاطب بها مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، مشيراً إلى أن النسخة الواحدة والثلاثين من المهرجان تعكس استدامة الاحتفاء بالموسيقى في مملكة البحرين.



وقال: "في هذا المسرح الجميل، وعلى مشارف ذكرى تأسيسه العاشرة، نوجّه شكرنا لراعي الثقافة الأوّل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظّم حفظه الله ورعاه، الذي أهدى المملكة هذا الصرح الثقافي، وكل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على الدعم اللامحدود للثقافة ومنتسبيها".

وأشاد بجهود المايسترو الدكتور مبارك نجم الذي يقود حفل انطلاقة المهرجان مع أوركسترا البحرين الفيلهارمونية وكما أعرب المايسترو الدكتور مبارك نجم عن سعادته بأن يعلن حفل الأوركسترا انطلاقة مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، مؤكداً أن مشروع تأسيسها يعكس ما في وثيقة "إعلان مملكة البحرين".

وقال إنه بتأسيس الأوركسترا ستحظى مملكة البحرين من دون أدنى شك بحضور عالمي في هذا المجال، موضحاً أن هذا المشروع يحقّق الحلم للكثير من الفنانين والمثقفين ومحبي الفنون في المملكة.

وتوجه الدكتور نجم بجزيل الشكر والامتنان إلى كافة الجهات التي ساهمت في تأسيس أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بداية من هيئة البحرين للثقافة والآثار وغيرها من الجهات الحكومية الداعمة.

ويعد هذا الحفل هو الانطلاقة الرسمية لأوركسترا البحرين الفيلهارمونية، حيث ستقوم هذه الفرقة المكونة من أكثر من 100 شخص ما بين عازف وكورال، بالترويج للوجه الحضاري للبحرين حول العالم ، وخلال الحفل قدّمت الأوركسترا إبداعات من الألحان البحرينية والعربية التي صاغها أوركيسترالياً