أعلن بدر سلطان الحمادي عن نيته الترشح في الانتخابات النيابية 2022 عن الدائرة السابعة بمحافظة المحرق.

وقال إنه قرر الترشح، معتمداً على ثقله الشعبي مؤكداً نيته الدخول في خط المنافسة على المقعد النيابي للمرة الثالثة، معتبراً أن تجربته أثبتت وجوده كمرشح له وزنه وجماهيريته في الدائرة، وخصوصاً أنه كان على بعد عدد قليل من الأصوات خلف المرشحين الذين دخلوا الجولة الثانية في انتخابات 2014.

وذكر أنه سيركز على قضايا المواطنين وتحسين المستوى الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، وخاصة مع التضخم المالي الحاصل، والدفاع عن حقوق المتقاعدين.



وأكد أنه سيضع أولويته لملف البطالة، وإحلال البحرينيين مكان الأجانب، والإسراع في وتيرة الإسكان لحل المشكلة الإسكانية، وتمكين الشباب البحريني في مجالات ريادة الأعمال، وتطوير مشاريعهم التجارية، والاهتمام بالاقتصاد الوطني وملف الأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي والشؤون القانونية والأمنية.

والحمادي حاصل على دبلوم عالٍ في العدالة الجنائية والإدارة من جامعة لستر بالمملكة المتحدة ودبلوم في التنمية الوطنية من جامعة فوشنكو من جمهورية تايوان وشهادة القيادات الدولية الأمنية العليا من أكاديمية بروكسيل من المملكة المتحدة وشهادة القيادات الوسطى الأمنية في الإدارة والأمن من المملكة الأردنية ودبلوم في الإدارة الحديثة من جامعة البحرين وبكالوريس في القانون من أكاديمية سعد العبدالله الأمنية من دولة الكويت.

وفي الجانب السياسي والمدني له باع طويل منذ انطلاق المشروع الإصلاحي، حيث كان له العديد من الأدوار، منها التحليل السياسي وتمت استضافته في العديد من البرامج الحوارية التلفزيونية والصحفية وفي الندوات السياسية وندوات المجالس الأهلية. كما يملك خبرة في القطاع العام كواحد من القيادات الحكومية أكثر من 28 عاماً ثم في مناصب إدارية واستشارية عليا في القطاع الخاص أكثر من 8 أعوام.