أقام معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، عميد السلك الدبلوماسي العربي في لندن سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، حفل استقبال مجلس السفراء العرب لأعضاء حزب العمال البريطاني، في مدينة ليفربول، وذلك على هامش مؤتمر الحزب السنوي، بمشاركة أعضاء رفيعو المستوى من الحزب وكبار المسؤولين والنواب، بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة المتحدة.

وفي بداية الحفل، ألقى سعادة السيد Sir Keir Starmer ، رئيس حزب العمال البريطاني، كلمةً ترحيبية أكد خلالها على أهمية علاقات الدول العربية مع حزب العمال، معربًا عن شكره لمعالي السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومعالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة على هذه الدعوة، ومشاركة مجلس السفراء العرب في مؤتمر حزب العمال البريطاني .



ومن جانبه، ألقى معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة كلمة رحب فيها بأصحاب السمو والمعالي والسعادة الحضور، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الدول العربية الشقيقة والمملكة المتحدة، مؤكدًا أهمية توطيد وتعزيز العلاقات العربية - البريطانية وإيجاد الفرص المناسبة للشراكة والتنمية المستدامة في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما قام السيد David Lammy ، وزير الخارجية بحكومة الظل، بإلقاء كلمة استعرض فيها أوجه التعاون المشتركة التي يسعى حزب العمال لتنميتها مع الدول العربية، ومنها مواجهة التحديات والتغير المناخي والطاقة النظيفة وتعزيز حقوق الإنسان وتعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي..

هذا وألقى السيد Nick Thomas- Symonds ، وزير التجارة الدولية في حكومة الظل، كلمةً أبدى فيها عن تطلعاته وطموحات الحزب في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية مع الدول العربية في القطاعات الجديدة والمتنامية، كقطاعات التكنولوجيا والطاقة النظيفة وعدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك التي ستسهم في رفع مستوى التبادل التجاري بين جميع الدول الصديقة.

علاوة على ذلك، قام السيد Anas Sarwar ، رئيس حزب العمال الإسكتلندي، بإلقاء كلمة ثمن من خلالها عمق العلاقات التي تربط البلدان العربية وحزب العمال، معربًا عن تطلعه في مواصلة العمل مع الدول العربية في إيجاد أفضل الفرص والبرامج ذات المنفعة المشتركة للدول الصديقة وشعوبها.

كما ألقى معالي السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، كلمة عبر فيها عن تعازيه للمملكة المتحدة في وفاة جلالة الملكة اليزابيث الثانية، مؤكدًا عمق العلاقات العربية - البريطانية، وأهمية التعاون لمواجهة التحديات العالمية وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وفي ختام الحفل، أقام معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة وأصحاب السمو والسعادة سفراء الدول العربية الشقيقة حفل عشاءٍ، بحضور جميع المدعوين لحفل الاستقبال، والذي تم خلاله عرض فيلم ترويجي للسياحة في الدول العربية والذي لاقى استحسان الجميع.