أكدت القائم بأعمال مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال المهندسة فاطمة جعفر بأن الوزارة بدأت في تنفيذ أعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 910 في منطقة الحنينية بالمحافظة الجنوبية، والذي يأتي ضمن جهود الوزارة لإيصال خدمة الصرف الصحي لمختلف المناطق من أجل ضمان توفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين .

ولفتت إلى أن المشروع يهدف إلى توصيل 44 عقار في المجمع 910، حيث من المتوقع الانتهاء في الربع الثاني من العام القادم.



ويشتمل المشروع على تمديد خط رئيسي بطول 673 متر، بالإضافة الى بناء عدد (6) من غرف التفتيش، الى جانب إنشاء محطة ضخ لمياه الصرف الصحي .

وأكدت المهندسة فاطمة جعفر أن الوزارة تهدف من خلال برامجها وخطتها الاستراتيجية إلى توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة .

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التي ستسهم في توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي، مؤكدةً أن المشروع يأتي تنفيذاً لبرنامج الحكومة في تطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق البحرين .

وأوضحت القائم بأعمال مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي ومعالجة المياه كأساس لتخطيط وتطوير وتوسيع الشبكات وأنظمة المعالجة في البحرين مع التطور العمراني المتسارع بهدف تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع العام في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم .

الجدير بالذكر بأنه قد تمت ترسية المشروع على السادة / شركة عراد للإنشاءات بتكلفة إجمالية وقدرها 160,000 دينار بحريني (مئة وستين ألف دينار) .

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.