قدمت نسيم محمد عبداللطيف، أوراق ترشحها رسمياً لخوض الانتخابات النيابية للدروة المقبلة عن الدائرة السابعة في محافظة العاصمة، وذلك في أول يوم من فتح الباب لتلقي طلبات الترشح للمجلسين النيابي والبلدي.

وأكدت أن هناك حاجة أمام المجلس النيابي الجديد لتغيير طريقة تعامله مع المشكلات التي يعاني منها المواطن حالياً، من خلال البحث عن مسبباتها لإيجاد حلول جذرية بدلاً من حلول جزئية ومؤقتة تفادياً لتفاقم الأمور، وبالتالي يمكن إيجاد أرضية نستطيع تعزيزها بالتشريعات الصحيحة التي تساهم بوضع الأمور في نصابها الصحيح.

وأشارت إلى أن مملكة البحرين، تواجه حالياً عدداً من التحديات أبرزها مشكلة البطالة وتضخم الأسعار، داعية في هذا الصدد إلى أهمية إعادة ترتيب الأولويات وإيجاد بناء بشري صحيح، لكي يكون قادراً على تولي هذه المهمة.



وأوضحت أنه يمكن للنائب استحداث تشريعات وقوانين جديدة بناء على تلك المعطيات، من أجل القضاء على مشكلة البطالة وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وبالتالي يمكن تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

واقترحت عبداللطيف استحداث تشريعات جديدة بهدف تنويع مصادر الدخل من أجل زيادة الإنتاجية وتشجيع الإنتاج المحلي، بدلاً من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي، حيث إن الوصول إلى مرحلة الإنتاجية وتعدد مصادر الدخل يساهم في قلب المعادلة وصنع التغيير.