زار معالي السيد ألفريد كانان رئيس وزراء جزيرة مان مركز البحرين العالمي للمعارض، حيث كان في استقباله سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة ، و سعادة الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ، وعدد من كوادر الهيئة.

ورحبت سعادة الوزيرة الصيرفي بالسيد كانان والوفد المرافق له في إطار الزيارة التي يقوم بها لمملكة البحرين، مؤكدة حرص وزارة السياحة على المساهمة في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وخاصة على صعيد التبادل السياحي كركن أساسي في تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري وخلق المزيد من الفرص.

هذا واستمع معاليه من الدكتور قائدي إلى شرح حول مركز البحرين العالمي للمعارض الذي يعد الأحدث من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، واطلع على ما يحتويه من قاعات للمعارض وصالات للمؤتمرات والاجتماعات المعدة لاستضافة مختلف الفعاليات والاحتفالات والمناسبات، والمجهزة بأحدث التكنولوجيا، بالإضافة إلى مساحات تخزين خاصة بكل قاعة، ومخارج ومداخل مستقلة، مما يجعلها المكان الأنسب لاحتضان المعارض العالمية ولإبرام الصفقات التجارية.

كما اطلع معاليه على مركز المؤتمرات الذي يتكون من صالة مؤتمرات رئيسية تسع لقرابة أربعة آلاف شخص بمساحة 4500 متر مربع يمكن تقسيمها إلى ثلاث قاعات منفصلة مجهزة بأحدث وسائل العرض والخدمات الفنية لاستضافة المؤتمرات العالمية.

وأشار د. قائدي إلى أن مركز البحرين العالمي للمعارض يعتبر ركيزة أساسية من ركائز تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية السياحية 2022-2026، مؤكدا أن هيئة السياحة تعمل ليكون هذا المركز النوعي وجهة أولى لمختلف الفعاليات والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط ككل.